المجلس الأعلى للصحافة يوافق على زيادة أسعار بيع الصحف.. صلاح عيسى: قيمة الزيادة وتوقيت تنفيذها أحيل لهيئة المكتب.. وحسن مكاوى: يحق للصحف الخاصة وضع السعر الذى تحدده

الأحد، 01 مارس 2015 04:16 م
المجلس الأعلى للصحافة يوافق على زيادة أسعار بيع الصحف.. صلاح عيسى: قيمة الزيادة وتوقيت تنفيذها أحيل لهيئة المكتب.. وحسن مكاوى: يحق للصحف الخاصة وضع السعر الذى تحدده الكاتب الصحفى صلاح عيسى الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق المجلس الأعلى للصحافة على زيادة رسم بيع الصحف، بعد المذكرة التى تقدم بها عدد من رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية.

من جانبه، أكد الكاتب الصحفى صلاح عيسى، الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، أن المجلس وافق من حيث المبدأ على زيادة أسعار الصحف، بعد الاقتراح المقدم من رؤوساء مجالس إدارات الصحف القومية.

وأضاف "صلاح عيسى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قيمة الزيادة وتوقيت تنفيذها أحيل لهيئة مكتب المجلس الأعلى للصحافة.

الصحف القومية تطلب رفع السعر


فيما أكد الدكتور حسن عماد مكاوى، وكيل المجلس الأعلى للصحافة، أن رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية، تقدموا بطلب للمجلس، لزيادة رسم بيع الصحف.

وأضاف "مكاوى"، فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن الزيادة المطلوبة هو أن تكون قيمة العدد الأسبوعى 3 جنيهات واليومى 2 جنيه، مشيرًا إلى أنه سينظر فى طلب رؤساء مجالس الإدارة فى أول اجتماع قادم للمجلس.

وأشار "مكاوى" إلى أنه سيحق للصحف الخاصة أن تضع السعر الذى تحدده دون الرجوع للمجلس الأعلى للصحافة، أما بالنسبة للصحف القومية ستعتمد الزيادة من قبل المجلس.

الأعلى للصحافة يوافق من حيث المبدأ


بدوره، قال أسامة سلامة، عضو المجلس الأعلى للصحافة، إن المجلس وافق مبدئيا على الطلب المقدم من رؤساء مجالس إدارات القومية بزيادة رسم بيع الصحف، موضحًا أن الصحف لم تتقدم بالزيادة.

وأشار أسامة سلامة إلى أن هيئة مكتب المجلس الأعلى للصحافة المكونة من رئيس المجلس والوكيلين والأمين العام المساعد، هى المعنية بإقرار الزيادة، مؤكداً أنه لم يتم تحديد الزيادة حتى الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة