المركز العربى يحمل الداخلية ورئيس الزمالك مسئولية مجزرة الدفاع الجوى

الإثنين، 09 فبراير 2015 11:56 م
المركز العربى يحمل الداخلية ورئيس الزمالك مسئولية مجزرة الدفاع الجوى مجزرة "ألتراس زملكاوى" وايت نايتس باستاد الدفاع الجوى
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان المركز العربى لنبذ العنف والتعصب الرياضى سقوط22 من أعضاء “ألتراس زملكاوى” ووايت نايتس فى المجزرة التى شهدها استاد الدفاع الجوى أمس، وأكد المركز أن هذه الجرائم المتتابعة والمتتالية بحق أبناء هذا الوطن ما كانت لتزيد حدتها وترتفع وتيرتها إلا بسبب عدم ردع الجناة وتقديمهم إلى محاكمة عادلة يلقون فيها الجزاء المناسب.

وحمل المركز فى بيان له وزيرى الداخلية والشباب واتحاد الكرة ورئيس نادى الزمالك المسئولية عن هذه الأحداث وما أسفرت عنه من حالات وفاة بحق جماهير " ألتراس زملكاوى" والوايت نايتس .

وتابع مركز نبذ العنف فى بيان له: “شهدت مصر أمس ليلة دامية بمقتل 22 شخصًا من أعضاء “ألتراس زملكاوى” والوايت نايتس إثر ذهابهم إلى استاد الدفاع الجوى لمشاهدة مباراة الزمالك وإنبى، ما نتج عنه احتكاكات بين شباب الألتراس الذين تم منعهم من حضور المباراة وقوات الأمن، ما حدا بالأخيرة لاستخدام قنابل الغاز وطلقات الخرطوش فى الاعتداء على الشباب فى الممر الضيق المخصص لدخول الجماهير إلى الاستاد ثم تم تتبع الشباب عقب ذلك فى الأرجاء المحيطة بالاستاد.

وناشد المركز العربى لنبذ العنف والتعصب الرياضى السلطات المصرية بضبط النفس لأقصى درجة ممكنة وأن تقوم الأجهزة الأمنية بدورها الأصيل فى حفظ الأمن وأرواح المواطنين وممتلكاتهم.
كما دعا المركز كل المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية إلى التركيز فى الشأن المصرى وتناول الانتهاكات التى ترتكب، وأبرزها فى إطار السعى نحو تخفيف حدتها والعمل على تلاشيها.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة