الحماية المدنية: نواجه صعوبات فى السيطرة على حريق مخزن السبتية

الإثنين، 09 فبراير 2015 08:35 ص
الحماية المدنية: نواجه صعوبات فى السيطرة على حريق مخزن السبتية حريق – أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسؤل بالحماية المدنية بالقاهرة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنهم يواجهون صعوبا فى التعامل مع حريق مخزن الأدوات الصحية المحترق بالسبتية الذى نشب فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين بسبب عدم معرفة المواد المخزنة داخل المصنع المحترق، فضلاً عن الرائحة الصادرة من اشتعال النيران فى المواد البلاستيكية، واتساع مساحة المخزن التى تبلغ ما يقرب من 1800 متر.

وأضاف المصدر أن هناك أصوات فرقعات صادرة من المخزن قد تكون ناجمة عن المواد البلاستيكية اللاصقة بالمخزن، وأنهم يعملون وفق خطة تقوم على التبريد من خلال رغوة إطفاء الحرائق والتى تقوم على نشر طبقة على الوقود لمنع اتصاله بالأكسجين.

وأوضح المصدر، أن هناك حالة اختناق واحدة فى صفوف رجال الإطفاء وتم نقله إلى المستشفى على الفور لتلقى العلاج اللازم.

فيما شهد محيط الحادث حالات اختناق من جانب المواطنين الذى صودف مرورهم بمكان الحادث، نظراً للكثافة العالية لأبخرة الدخان التى ارتفعت إلى السماء لتغطيها بالكامل.

وشهد محيط مخزن أجياد للأدوات الصحية تكثيفا أمنيا من قبل رجال الشرطة لضبط الحالة الأمنية ومتابعة الموقف، وسط جهود مكثفة من رجال الحماية المدنية للسيطرة على الأوضاع وسط أصوات فرقعات متكررة.

وقال شهود عيان، إنهم فوجئوا فى الساعة 4.10 تقريباً من صباح اليوم باشتعال النيران فى المصنع، وامتدادها سريعاً لباقى أجزائه، فاتصلوا على الفور بالحماية المدنية التى جاءت على الفور للسيطرة على الحريق، واستبعد شهود العيان أن يكون وراء الحادث أى عمل إرهابى أو أعمال تخريبية.

كان حريق قد نشب بمخزن أجياد للمواد البلاستيكية بمنطقة السبتية التابعة لدائرة قسم بولاق أبو العلا، حيث تلقت غرفة الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا، من المواطنين باشتعال النيران فى أحد مصانع المواد البلاستيكية، وفور تلقى البلاغ، انتقل على الفور عدد من قيادات الحماية المدنية بصحبة رجال الإطفاء، و15 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، الذى سرعان ما امتد ليشمل مجموعة من المنازل الملاصقة للمصنع، ويكثف رجال الحماية المدنية جهودهم للسيطرة على الحريق.


موضوعات متعلقة

قطع الغاز والكهرباء عن "السبتية" للسيطرة على حريق مصنع الأدوات الصحية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة