الجزيرة ميتر: القناة القطرية تتهم الإعلام المصرى بالتضليل ونشر معلومات مغلوطة عن أحداث اشتباكات "وايت نايتس".. وتزعم: عدد المتوفين وصل إلى 42.. وتذيع بيانًا لحركات تتوعد الأمن

الإثنين، 09 فبراير 2015 11:40 م
الجزيرة ميتر: القناة القطرية تتهم الإعلام المصرى بالتضليل ونشر معلومات مغلوطة عن أحداث اشتباكات "وايت نايتس".. وتزعم: عدد المتوفين وصل إلى 42.. وتذيع بيانًا لحركات تتوعد الأمن شعار قناة الجزيرة
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت قناة الجزيرة القطرية نشر الأخبار الكاذبة والمضللة التى من شأنها تزييف الواقع، حيث ادعت أن سلطات الأمن فى مصر هى من دبرت مجزرة مباراة نادى الزمالك وإنبى، والتى راح ضحيتها 22 وأصيب 20 آخرون من الألتراس، مدعية مشاركة النيابة العامة فى طمس وإخفاء الحقائق التى تدين القيادات الأمنية بارتكاب تلك المجزرة، بحسب ادعائهم.

واتهمت القناة المحسوبة على جماعة الإخوان الإرهابية، النيابة العامة بتلفيق تهم مزيفة وغير صحيحة ضد 17 شابًا من أعضاء "وايت نايتس" بإثارة أعمال الشغب والعنف وحيازة أسلحة وألعاب نارية والتعدى على رجال الشرطة، حيث شنت قناة الجزيرة هجومًا حادًا على وسائل الإعلام المصرية والتى وصفتها بأنه إعلام يزيف الحقيقة، ونشره معلومات مغلوطة من شأنها تضليل الرأى العام حول الواقعة.

كما أدعت الجزيرة أن أعداد الشباب الذين لقوا مصرعهم بالأمس قارب من الــــ42 شخصًا من مختلف الأعمار .

ومن جانبه ادعى الإعلامى الهارب علاء صادق أن والد أحد الضحايا الذين لقوا مصرعهم فى أحداث استاد الدفاع الجوى صرح بأن نجله لقى مصرعه بسبب إصابته بطلق نارى وليس بسبب الاختناق، متهمًا السلطات الأمنية بإطلاقها النار بشكل عشوائى على "وايت نايتس" مدعيًا أن هذا ما تسبب فى مصرع ما يزيد على 42 شخصًا من مختلف الأعمار .

وأشار صادق خلال برنامج ما وراء الخبر المذاع على قناة الجزيرة القطرية أن ما حدث بالأمس فى استاد الدفاع الجوى هو مدبر، مستشهدًا بالطريقة التى تم بها إدخال الجماهير إلى الاستاد من خلال قفص حديدى، زاعمًا أن الأمن عقد العزم وبيت النية على قتل شباب الثورة دون رحمة، مهاجمًا السلطات الأمنية قائًلا: الأمن لم يفشل فى تنظيم دخول الجماهير ولكنه دبر المؤامرة لقتل هؤلاء الشباب، زاعمًا أن هناك أكثر من دليل على ارتكاب قوات الأمن هذه الجريمة.


فيما أدعى محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط الهارب بباريس أن ما حدث بالأمس فى استاد الدفاع الجوى هو مجزرة بجميع المقاييس قام بارتكابها الأمن فى مصر على حد قوله، مدعيًا أن ما سماه المجازر ضد شباب الثورة والشعب المصرى بدأت فى 30 /6 وما تلاها من أحداث الحرس الجمهورى وفض اعتصامى رابعة والنهضة وصولاً إلى أحداث الأمس.

كما نشرت قناة الجزيرة القطرية أيضًا البيان الذى أصدرته منظمة "العقاب الثورى" والذى توعدت فيه وزارة الداخلية برد فعل قوى ردًا على اشتباكات الدفاع الجوى على حد وصفها.

بينما أصدرت حركة 6 إبريل بيانًا نشرته قناة الجزيرة حيث اتهمت الحركة فى بيانها الداخلية المصرية بمسئوليتها عن أحداث وايت نايتس، وأشار البيان إلى أن الأمن تعامل مع جمهور الكرة وكأنه عدو الوطن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Hesham

الشعب والجيش والشرطة ايد واحدة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

و النبى ارحمونا بقى انتوا مابتزهقوش !!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

قناه الشماته

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

هذه القناه العفنه مثل حكام دويلتها تريد ان تزعزع الثقه فى الاعلام المصرى.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصرررررررررررررر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة