العالمية لجودة الدعوة: الأزهر المرجعية الرئيسية فى تطوير الخطاب الدينى

السبت، 07 فبراير 2015 09:03 ص
العالمية لجودة الدعوة: الأزهر المرجعية الرئيسية فى تطوير الخطاب الدينى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عثمان عبد الرحيم الأمين العام للهيئة العالمية لجودة الدعوة وتقييم الأداء ITQAN، أن الأزهر الشريف، يمثل المرجعية الأساسية للهيئة العالمية لجودة الدعوة واعتماد معاييرها العالمية، واعتماد المضمون الدعوى، والمحتوى العلمى، باعتباره صرحًا حضاريًّا كبيرًا.

وأضاف الدكتور عثمان عبد الرحيم الأمين العام للهيئة العالمية لجودة الدعوة وتقييم الأداء ITQAN، أن الأزهر الشريف، هو منارة عالمية راشدة، بتاريخه المجيد، وعطائه الثرى الفريد، وفكره الوسطى المستنير، وحضوره الراشد فى كثير من الوقائع والملمات التى أصابت أمتنا على مر تاريخها القديم والمعاصر.

وأشار الدكتور عثمان عبد الرحيم الأمين العام للهيئة العالمية لجودة الدعوة وتقييم الأداء ITQAN، إلى أن الهيئة حرصت منذ اليوم الأول لتأسيسها على تواجد الأزهر فى أعلى مستوياتها الإدارية وهو منصب نائب رئيس مجلس الإدارة الذى يشغله الدكتور محمد محمود هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر، كما خاطبت الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأهر لترشيح من يراه مناسبا فى مجلس الأمناء والجمعية العمومية وما زلنا فى انتظار ترشيحات الإمام.

وأعلن الدكتور عثمان عبد الرحيم الأمين العام للهيئة العالمية لجودة الدعوة وتقييم الأداء ITQAN، أن الهيئة لن تعتمد أيا من مواصفاتها العالمية، ولا دليلا إرشاديا من أدلتها المعتمدة إلا بعد عرضه على جامعة الأزهر والرجوع إليها وإبداء ملاحظاتها والتشاور مع مشايخها.

وأكد بيان للهيئة أن ذلك جاء بعد لقاء الهيئة مع الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، بدولة الكويت، حيث شارك فى اللقاء الدكتور عادل الفلاح رئيس مجلس الإدارة، والدكتور عثمان عبد الرحيم الأمين العام للهيئة، ووليد الشعيب عضو الجمعية العمومية، والدكتور محمد البشارى نائب رئيس مجلس الأمناء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة