شوقى السيد: تخبط إجراءات الكشف الطبى على مرشحى البرلمان يفتح باب الطعون

الخميس، 05 فبراير 2015 12:28 م
شوقى السيد: تخبط إجراءات الكشف الطبى على مرشحى البرلمان يفتح باب الطعون الدكتور شوقى السيد الفقيه القانونى
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شوقى السيد، الفقيه القانونى، إن تخبط إجراءات الكشف الطبى على المرشحين، سببه ارتباك المؤسسات الإدارية وتخبط جهات متعددة مما أوصلنا فى النهاية لصورة هزلية لا تليق بمصر، ما يفتح الباب أمام الطعون على الانتخابات.. وتساءل: "هل هناك أهم من البرلمان لكى يكون هناك انضباط فى تفسير أمور الحياة فى البلاد؟".

وأضاف "السيد" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن هناك حكما قضائيا يلزم كافة السلطات منها اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الصحة والداخلية بتوقيع الكشف الطبى على المرشحين، موضحاً: "اللجنة العليا مسئولة عن فتح باب الترشح وتلقى طلبات المرشحين وسحب الأوراق والإشراف على الانتخابات وتوقيع الكشف الطبى وأمور أخرى حتى إعلان النتيجة".

وطالب الفقيه القانونى، اللجنة العليا بمخاطبة كل الجهات لتطبيق إجراءات الكشف الطبى وتنفيذ الحكم القضائى، وتابع: "لكن أن تترك اللجنة العليا للانتخابات الأمر المهم لأشخاص آخرين متربصين بالوطن، فيعد خطأ كبيرا يعرقل إتمام خارطة الطريق، ويجعلها غير مستعدة لمراجعة أوراق المرشحين، وهو الأمر الذى لا يحمد عقباه".



أخبار متعلقة:

اليوم.. بدء إجراءات الكشف الطبى على المرشحين بمستشفيات سوهاج


"الوفد": إجراء الكشف الطبى على المرشحين غير مناسب لضيق الوقت


تأكيدا لانفراد اليوم السابع.. "العليا للانتخابات" تلزم "الصحة" بتوقيع الكشف الطبى على مرشحى البرلمان..الوزارة تحدد 40 مستشفى بالقاهرة والمحافظات..وتؤكد: 6 أمراض تحرم المرشح من السباق الانتخابى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة