الصحف الإسرائيلية: تعاون بين دحلان وحماس لنقل مليون دولار للحركة.. نواب ديمقراطيون بالكونجرس وبخوا السفير الإسرائيلى بسبب زيارة نتنياهو.. اتفاق إيران مع القوى الغربية يمثل خطرًا على أمن إسرائيل

الخميس، 05 فبراير 2015 10:18 ص
الصحف الإسرائيلية: تعاون بين دحلان وحماس لنقل مليون دولار  للحركة.. نواب ديمقراطيون بالكونجرس وبخوا السفير الإسرائيلى بسبب زيارة نتنياهو.. اتفاق إيران مع القوى الغربية يمثل خطرًا على أمن إسرائيل بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نواب ديمقراطيون بالكونجرس وبخوا السفير الإسرائيلى بسبب زيارة نتنياهو

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن دائرة الخلافات بين واشنطن وتل أبيب اتسعت بعد قيام نواب بالكونجرس بالبيت الأبيض بتوبيخ السفير الإسرائيلى، لقيامه بترتيب زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو للكونجرس الأمريكى فى 3 مارس المقبل.


وأضافت الصحيفة أن السفير الإسرائيلى رون درمر التقى أمس الأربعاء، مع مجموعة من النواب الديمقراطيين الذين اعترضوا على زيارة نتنياهو للكونجرس وحاول تهدئة الأجواء معهم، لكنه فشل فى ذلك، وتحولت الجلسة إلى وصلة توبيخ له.

وأعرب النواب الديمقراطيون عن خيبة أملهم من نية نتنياهو إلقاء خطابه أمام الكونجرس الأمريكى دون موافقة الرئيس الأمريكى باراك أوباما.

وأوضحت الصحيفة أن النواب الديمقراطيين قالوا إنه ينبغى على رئيس الحكومة الإسرائيلية ألا يلعب بدولة إسرائيل من أجل حزبه الذى يسعى لحجز مقاعد أكبر بالكنيست.


نتنياهو: اتفاق إيران مع القوى الغربية يمثل خطرًا على أمن إسرائيل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو خلال جولة قام بها أمس الأربعاء، برفقة وزير الدفاع موشيه يعلون فى جبل الشيخ والجولان المحتلين، إن الاتفاق النووى الأخذ بالتبلور بين إيران والقوى الغربية اتفاق خطير جدا، وإن إسرائيل ستواجهه وتقاومه بكل قوة.


ونقلت صحيفة "معاريف" عن نتنياهو قوله "منذ فترة طويلة تحاول إيران فتح جبهة ضدنا انطلاقًا من هذه المنطقة وبدلا من أن تطالب القوى الفاعلة بالمجتمع الدولى إيران بالتوقف عن هذه الأعمال والتراجع عن هذه المخططات يريدون عقد اتفاق معها يسمح لها بامتلاك سلاح نووى".

وأضاف أن الصفقة التى يدور الحديث عنها خطيرة جدا وتعرض إسرائيل للخطر، وكذلك المنطقة والعالم وسنعارض هذه الصفقة بكل قوة.


تعاون بين دحلان وحماس لنقل مليون دولار للحركة

زعم موقع "واللا" الإسرائيلى أنه حصل على وثائق تكشف عن حجم التعاون بين القيادى السابق فى حركة فتح محمد دحلان وحركة حماس فى قطاع غزة .


وادعى الموقع الإسرائيلى أن دحلان اتفق مع دولة خليجية على نقل أموال إلى غزة لعلاج الجرحى والمصابين من الفلسطينيين خلال عملية "الجرف الصامد" الإسرائيلية الأخيرة والتى راح ضحيتها الآلاف.

وأوضح الموقع أنه حصل على صور تجمع دحلان بقيادات من حركة حماس فى الدولة الخليجية، وهم صلاح البردويل وإسماعيل الأشقر ومحمد رضوان وجميل مزهر، من أجل دعم الحركة فى غزة، بالإضافة إلى خالد البطش القيادى بالجهاد الإسلامى.

وتابع الموقع أن دعم الإمارات لحركة حماس وصل عن طريق "اللجنة القومية والإسلامية للتضامن الاجتماعى"، والتى اجتمعت أكثر من مرة فى غزة من أجل توزيع الأموال القادمة من هذه الدولة الخليجية رغم معادتها لجماعة الإخوان المسلمين.

وأشار الموقع إلى أن محمد دحلان هو المسئول عن إعطاء حماس هذه الأموال لحركة حماس فى غزة الذى يريد أن يفرض سيطرته على غزة، وإقامة تحالف مع حماس ضد محمود عباس أبو مازن أكبر خصوم دحلان.

وأوضح الموقع أن حركة حماس حصلت على دعم قدره مليون ومائتين ألف دولار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة