الأعلى لشئون المعاهد العليا يقرر إلزام المعاهد بالحصول على الاعتماد والجودة

الخميس، 05 فبراير 2015 01:42 م
الأعلى لشئون المعاهد العليا يقرر إلزام المعاهد بالحصول على الاعتماد والجودة السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المجلس الأعلى لشئون المعاهد العليا والخاصة إلزام المعاهد بالتقدم للحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وأن تقوم المعاهد بتقديم خريطة زمنية.

وأعلن الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى إن إدارة المشروعات بالوزارة مستعدة لتقديم الخدمات اللازمة للمعاهد بما يؤهلها للتقدم للحصول على الاعتماد.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى لشئون المعاهد العليا والخاصة صباح اليوم الخميس برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى وذلك بمقر الوزارة. حيث بحث المجلس استعدادات المعاهد لبدء الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى، وكذلك الآليات اللازمة لضبط منظومة الأمن والحراسة بالمعاهد العالية الخاصة.

كما تناول وزير التعليم العالى أهمية تشجيع المبادرات الطلابية فى كافة المجالات وأهمية الحرص على انتظام العملية التعليمية بكافة المعاهد، مشيرا إلى أهمية دور المعاهد العليا والتى تضم قرابة نصف مليون طالب وطالبة فى منظومة التعليم العالى وأهمية إعداد الخريجين من هذه المعاهد بالمواصفات التى تواكب متطلبات سوق العمل، ويأتى ذلك من خلال تطوير البرامج التعليمية والارتفاع بمستوى الجودة بها.

كما دعا إلى ضرورة الاهتمام بتنمية قدرات أعضاء هيئات التدريس بالمعاهد العالية الخاصة، وقرر المجلس اشتراط حصول عضو هيئة التدريس على هذه الدروات قبل إصدار قرار تعيينه بالمعاهد.

كما قرر المجلس إلزام المعاهد بوضع خطة لاستكمال أعضاء هيئة التدريس بكل معهد، وتشكيل لجنة لوضع الضوابط اللازمة للدراسة فى تخصصات علمية باللغات الأجنبية بالمعاهد العالية الخاصة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة