آشتون كارتر فى مجلس الشيوخ: أمريكا تواجه مخاطر حقيقية

الخميس، 05 فبراير 2015 01:53 ص
آشتون كارتر فى مجلس الشيوخ: أمريكا تواجه مخاطر حقيقية آشتون كارتر
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة الخدمات العسكرية بمجلس الشيوخ الأمريكى جلسة استماع أمس الأربعاء للمصادقة على ترشيح اشتون كارتر وزيرا للدفاع خلفا لتشاك هيجل الذى قدم استقالته فى ديسمبر الماضى.

وقال آشتون، فى شهادته أمام مجلس الشيوخ أن الولايات المتحدة تواجه مخاطر حقيقية ناتجة عن تصاعد الأرهاب الوحشى والمهلك.

وأشار إلى أن من بين تلك المخاطر استمرار الاضطرابات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتزايد الإرهاب الناتج عن ذلك بالإضافة إلى الحرب المستمرة فى أفغانستان والتوترات طويلة الأمد والتغيرات السريعة التى تشهدها آسيا وضرورة استمرار الولايات المتحدة فى مواجهة انتشار أسلحة الدمار الشامل والمخاطر الجديدة فى مجال الأمن الإلكترونى.

وكان كارتر قد أكد فى رد كتابى لأعضاء مجلس الشيوخ قبل انعقاد جلسة الاستماع أن عمليات مكافحة الإرهاب ربما تحتاج إلى التوسع للحد من موجة تدفق العناصر الأجنبية للانضمام إلى صفوف تنظيم "داعش".

وقال إن هؤلاء العناصر يمثلون تهديدا للولايات المتحدة خاصة مع تزايد عدم الاستقرار السياسى والأمنى فى ليبيا، وأضاف أنه فى حال التصديق على ترشحه كوزير للدفاع سيركز على تدفق العناصر الأجنبية مع تعزيز تعاون وزارة الدفاع مع شركاء الولايات المتحدة فى شمال أفريقيا لمعالجة التحدى الناتج عن إقامة ملاذ آمن للعناصر الإرهابية فى ليبيا وقضايا مكافحة الإرهاب بصفة عامة، كما تعهد كارتر فى شهادته عدم الرضوخ لضغوط الإدارة الأمريكية من أجل تسريع وتيرة إطلاق معتقلى "جوانتنامو".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة