قاضى دومة: حكم المؤبد استند إلى اعترافه ببرنامج تليفزيونى بحرق "المجمع"

الأربعاء، 04 فبراير 2015 09:08 م
قاضى دومة: حكم المؤبد استند إلى اعترافه ببرنامج تليفزيونى بحرق "المجمع" الناشط السياسى أحمد دومة
(أصوات مصرية)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار محمد ناجى شحاتة، رئيس محكمة جنايات القاهرة، وقاضى محاكمة أحداث مجلس الوزراء المتهم فيها الناشط السياسى أحمد دومة، إن المحكمة استندت فى حكمها بالمؤبد على المتهمين إلى أدلة قولية وفنية، أهمها اعتراف دومة بجريمته فى أحد البرامج الفضائية.

وأضاف شحاتة، فى تصريح لـ"أصوات مصرية"، أن الحُكْم جاء بعد مطالعة المحكمة على أوراق القضية وأقوال شهود التى أثبتت قيام المتهم بـ"تعبئة زجاجات مولوتوف من خزانات الدراجات البخارية".

وتابع شحاتة أن إلزام المتهمين بدفع 17 مليون جنيه كان بناء على تقديرات لجهات فنية متخصصة أعدت تقرير بقيمة إتلاف المنشآت العامة بتكليف من المحكمة".

وأعلن رئيس جنايات القاهرة أن المحكمة استعملت الظرف المشدد مع المتهمين فى الاتهامات المنسوبة إليهم بالحرق العمد وتخريب المنشآت العامة التى تصل عقوبتها إلى الأشغال الشاقة المؤبدة، قائلًا "نقابة المحامين بالتعاون مع هيئة الدفاع عن المتهمين عطلوا الفصل فى القضية لمدة 4 أشهر".


موضوعات متعلقة..

بالفيديو والصور.. السجن المؤبد لـ أحمد دومة و229 فى قضية أحداث مجلس الوزراء..و10 سنوات لـ39 حدثا.. وإلزامهم بدفع مبلغ 17 مليون جنيه متضامنين.. دومة يصفق فور سماع الحكم.. والقاضى: هديك 3 سنين سجن تانى












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة