اليوم.. محاكمة 8 متهمين بهيئة البترول بتهمة تلقى رشوة

الأربعاء، 04 فبراير 2015 01:46 ص
اليوم.. محاكمة 8 متهمين بهيئة البترول بتهمة تلقى رشوة صورة أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظر محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، محاكمة 8 متهمين من مسئولى الهيئة العامة للبترول وأصحاب شركات خاصة، على خلفية اتهامهم بالاستيلاء على المال العام وتلقى رشوة قدرها 5 ملايين جنيه، مقابل زيادة حصصهم من المواد البترولية التى يحصلون عليها من مكان عملهم.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى الرائد محمد عمارة ضابط بمباحث الأموال العامة، بلاغًا من أحد العاملين بالهيئة العامة للبترول عن توافر معلومات لديه عن قيام أحد المسئولين ويدعى "ك.س"، بالاشتراك مع "ه.م" بتلقى رشاوى مالية من أصحاب مجموعة من الشركات الخاصة، وهما "أ.ك" و"ن.س" مقابل إصدار عدد من التصاريح لزيادة حصتهم من المواد البترولية مقابل 5 ملايين جنيه.

وبرصد المتهمين وتقنين الإجراءات وبالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية تمت مراقبة المتهمين وتحديد الأماكن التى يترددون عليها، ووجد أن هناك ثلاثة أشخاص آخرين وهم "ج.ر" و"ن.ر" و"م.ع" يعملون وسطاء مع المسئولين وأصحاب الشركات مقابل نسب يحصلون عليها.

وبتقنين الإجراءات الأمنية تم تحديد لقاء المتهمين جميعًا، وخرجت قوة أمنية قامت بضبط المتهمين متلبسين وبحوزتهم حقيبتين بداخلهما مبلغ 5 ملايين جنيه، وعلى الفور تمت إحالتهم للنيابة العامة التى أمرت بحبس المتهمين ومباشرة التحقيقات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة