وقفة صامتة لطلاب وأساتذة جامعة مصر للعلوم على سلالم مجلس الدولة اعتراضا على تهديد الإسكان بسحب أراضى الجامعة..اتحاد الطلاب: نثق فى أحكام القضاء.. ورئيس الجامعة يناشد الإسكان الموافقة على بدء التوسعات

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 12:37 م
وقفة صامتة لطلاب وأساتذة جامعة مصر للعلوم على سلالم مجلس الدولة اعتراضا على تهديد الإسكان بسحب أراضى الجامعة..اتحاد الطلاب: نثق فى أحكام القضاء.. ورئيس الجامعة يناشد الإسكان الموافقة على بدء التوسعات جانب من الوقفة
كتب هانى محمد - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وعدد من عمداء الكليات، وقفة صامتة، اليوم، الثلاثاء، على سلالم مجلس الدولة، اعتراضا على تهديد وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية بسحب الأرض الجديدة المخصصة لتوسعات الجامعة.

ورفع الطلاب لافتات منها "أنقذوا جامعة مصر"، "الأرض ملكنا"، "الأرض ملك الطلاب"، "بالروح والدم نفديك يا جامعة مصر"، "أوقفوا جريمة تدمير مشروع توسعات جامعة مصر".

وناشد الدكتور محمد حسن عزازى، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بالوقوف بجانب الجامعة، وإعطائها تصاريح البناء، لاستكمال حلم الطلاب والجامعة.

وأضاف عزازى، فى تصريحات صحفية، أن ما يحدث الآن ما هو إلا تعطيل لعملية البناء، مؤكدا أن القرار محسوم لصالح الجامعة، وإن هذا التعطيل سيضر العملية التعليمية والمجتمع ككل، وخطر على التعليم فى مصر، مضيفا أنه يثق فى القضاء وينتظر الرد العادل بخصوص أرض لتعليم الآلاف من الطلاب بدلا من تخصيصها لأشياء أخرى غير مفيدة للمجتمع مثل التعليم.

ومن جانبه، قال محمود عونى، رئيس الاتحاد العام السابق لطلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إنه يثق فى أحكام القضاء، وينتظر الحكم بعودة الأرض لهم، للبدء فى بناء التوسعات المخطط لها فى الجامعة، لافتا إلى أنه تم التواصل مع عدد من اتحادات طلاب الجامعات الخاصة والحكومية.

وأكد عونى، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أن الطلاب "خط أحمر" ولديهم استعداد للمبيت فى مخيمات داخل الأرض الجديدة للحصول عليها، ولن يتنازلوا عن أى حق من حقوقهم فى توسع جامعتهم، قائلا: "بتنازلنا عن حقوقنا سنتنازل عن مستقبل وطن بأكمله، ولن ترتفع هذه الأمة إلا بالمشاريع التعليمية الهادفة، وتنفيذ أحكام القضاء".

ومن جانبه قالت فاطمة الروبى، نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة مصر، إنه آن الأوان أن تعرف الدولة أحقية الجامعة فى التوسع، مؤكدة أن حلم التوسعات سيفرق مع الطلاب فى مستوى شهادة التخرج، وذلك بعد فتح أماكن جديدة ومراكز بحثية وأماكن للدراسات العليا، مؤكدة "أن الطلاب يقفون مع جامعتهم لبناء هذه الأرض حتى النهاية".




موضوعات متعلقة


جامعة مصر للعلوم تناشد الحكومة إعطاءها تصاريح بناء التوسعات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة