مؤشر داكس الألمانى يقترب من تجاوز 11 ألف نقطة لأول مرة فى تاريخه

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 07:48 م
مؤشر داكس الألمانى يقترب من تجاوز 11 ألف نقطة لأول مرة فى تاريخه مؤشر - أرشيفية
فرانكفورت (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقترب مؤشر داكس الألمانى الرئيسى فى تعاملات اليوم الثلاثاء، من تجاوز الـ 11 ألف نقطة لتحقق نتائجه رقما قياسيا جديدا.

وحقق المؤشر القياسى الذى يمثل أكبر 30 شركة ألمانية اليوم ارتفاعا بنسبة 1.25% ليصل إلى 32 .10963 نقطة ويأتى الارتفاع مدفوعا بالأمل فى تدفق الأموال من البنك المركزى الأوروبى واستمرار انفراجة الوضع فى اليونان.
وتجدر الإشارة إلى أن المؤشر لم يرتفع إلى هذا المستوى من قبل طوال تاريخه البالغ 27 عاما، وكان استقرار أسعار النفط من بين العوامل التى أثرت إيجابيا فى نتائج المؤشر، وبلغ إجمالى نسبة الارتفاع فى مؤشر داكس منذ بداية العام الحالى وحتى الآن أكثر من 11%. .

وفى سياق متصل، ارتفع مؤشر إم داكس الذى يمثل نحو 50 شركة ألمانية متوسطة الحجم بنسبة 92ر0% ليصل إلى 49ر18862 نقطة بفارق مئة نقطة فقط عن أعلى مستوى له كان قد حققه مؤخرا.
كما ارتفع مؤشر تك-داكس التكنولوجى بنسبة 88ر0% ليصل إلى 69ر1496 نقطة كما حقق مؤشر يوروستوكس القياسى لمنطقة اليورو ارتفاعا بنسبة 1.40%.

من جانبها علقت ساره بريلفسكى خبيرة الأسواق من شركة ايوندو للأسهم إن الوضع بدأ فى الهدوء بشكل متباطئ وذلك بعد القلق الذى كان مثارا حيال التغير السياسى فى اليونان مشيرة إلى أنه من بين التطورات التى تم اعتبارها إيجابية فى السوق هو تقديم وزير المالية اليونانى الجديد جيانيس فاروفاكيس مقترحا بديلا عن مطلبه السابق بإسقاط جزء جديد من ديون بلاده.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة