للأمهات.. علامات تنذر بوجود مشكلة بقلب طفلك

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 12:04 ص
للأمهات.. علامات تنذر بوجود مشكلة بقلب طفلك طفل - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يصاب بعض الأطفال بأمراض فى القلب، وتظهر العلامات فى سن المدرسة عندما يلعب الطفل أو يمارس حياته بشكل عادى، فهنا تبدأ ظهور الأعراض التى توضح الإصابة.

يقول الدكتور محمد فريد الجندى أستاذ ورئيس أقسام القلب بمعهد القلب القومى: إنه بداية من سن المدرسة تظهر على الطفل بعض العلامات التى تكشف وجود مشكلة بالقلب عند الطفل، والتى من ضمنها إذا لاحظت أن لعبه قليل مع أصدقائه ونشاطه محدود، وفى حالة بذله للمجهود يشعر بنهجان شديد ويتوقف عن اللعب، ارتفاع فى ضربات القلب دون بذل أى مجهود، مع وجود زرقة فى أطرافه وشفاهه.

ويستكمل د. محمد: أن من العلامات التى تظهر على الطفل عدم قدرته النوم على ظهره، وأن يشكو دائما من ألم فى الصدر أو فقدان للشهية ووجود احتقان بالوجه وميل للزرقة وتورم القدمين، وأن يقوم الطفل بفعل بعض الحركات اللاإرادية.

لذا يوصى "الجندى" الأمهات بضرورة الانتباه لتلك العلامات، والاستماع لطفلها ما إذا كان يشكو من هذه العلامات ويتم التوجه إلى الطبيب لتشخيص حالة الطفل وتلقى العلاج المناسب.

الموضوعات المتعلقة :
أبو قلب رقيق وصغير.. تعرف على أسرار وجع قلوب الصغار.. زرقان الجلد والنهجان مؤشران لإصابة الطفل بأمراض القلب.. والمصابون أكثر عرضة للأمراض المعدية ونزلات البرد.. ونصائح ذهبية للحفاظ على صحة ابنك المصاب

تعرف على أهم أعراض نقص الفيتامينات فى الجسم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة