سفير مصر فى السودان: الإرهاب لا دين له ولا وطن ويضرب العالم كله

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 06:31 م
سفير مصر فى السودان: الإرهاب لا دين له ولا وطن ويضرب العالم كله قوات الجيش فى سيناء
الخرطوم (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير المصرى بالخرطوم، أسامة شلتوت، أن ما حدث فى سيناء يعد عملا إرهابيا اضطر الرئيس عبدالفتاح السيسى، لقطع زيارته لدولة إثيوبيا والعودة إلى مصر لمتابعة الأحداث على الأرض، مشددا على أن الإرهاب لا دين له ولا وطن ويضرب العالم كله.

جاء ذلك خلال استقبال السفير أسامة شلتوت، اليوم الثلاثاء، لوفد من صحيفة "التيار" السودانية، يتقدمه رئيس التحرير الكاتب الصحفى عثمان ميرغنى، الذى سجل زيارة للسفارة لتقديم واجب العزاء فى شهداء القوات المسلحة المصرية بسيناء، التى استهدفتهم أيدى الإرهاب الغاشم خلال اليومين الماضيين.

وعبر السفير المصرى بالخرطوم، عن شكره وامتنانه بالزيارة مؤكدا عمق العلاقة الأخوية، التى تربط بين شعبى وادى النيل فى مصر والسودان، والتى تجعلهم يتفاعلون بالأحداث التى تقع فى البلدين.

وقال السفير شلتوت: "سبق أن حذرت مصر مرارًا من خطر الإرهاب" واستغرب فى هذا الصدد "بأن يذهب العالم كله إلى فرنسا حين هوجمت صحيفة أساءت إلى الرسول الكريم صلى الله عليه سلم، بينما يسكت العالم عما يحدث فى مصر".

وأشار شلتوت، إلى أن الطريق الغربى (معبر أرجين) الحدودى بين البلدين سيتم افتتاحه فى 15 مارس المقبل، لافتا إلى أهمية الطريق باعتباره طريقا قاريا يربط بين الإسكندرية وكيب تاون، مشيدا بالنتائج الإيجابية التى تحققت من افتتاح معبر "أشكيت- قسطل" الحدودى فى أغسطس الماضى.


كما كشف السفير المصرى بالسودان، عن تبادل برامجى وثقافى بين القاهرة والخرطوم، سيتم خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى اقتراح برنامج مشترك باسم (جارة الوادى)، لافتا إلى أنه سيتم توجيه الدعوة لبعض رؤساء الصحف المصرية لزيارة بلدهم الثانى السودان فى منتصف فبراير الجارى، مع تخصيص أسبوع لعرض أفلام المخرج "سعيد حامد"، الذى أخرج العشرات من الأفلام المصرية الذى فاز بأكثر من (10) جوائز فى مهرجانات مصرية وعربية وعالمية.

ومن جانبه، قال الكاتب الصحفى عثمان ميرغنى، إن هذه الزيارة لتقديم العزاء أصالة عن صحيفة "التيار" ونيابة عن أبناء الشعب السودانى كله، مشيرا إلى أن شعب مصر والسودان هم جسد واحد، وأى دماء مصرية تسيل هى فى حقيقتها كالدماء السودانية.


وأكد أن ما حدث فى سيناء هز كل أفراد الشعب السودانى، متمنيًا أن ينقل السفير تعازيهم للحكومة المصرية وللشعب المصرى، مشددا على أهمية الدور المصرى باعتبارها خط الدفاع الأول للدول العربية، لذلك يجب أن تكن متماسكة وقوية، ودعا "ميرغنى" مصر لتلعب دورًا كبيرًا نيابة عن العالم العربى فى مواجهة الإرهاب، وأن تعود لأخذ دورها المنوط بها فى العالم العربى والإسلامى.


كان فى استقبال رئيس تحرير الصحيفة السودانية والوفد المرافق له، نائب السفير المستشار كريم أمين، ورئيس المكتب الإعلامى المستشار عبد الرحمن عبد الفتاح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة