المفوضية الأفغانية تنتقد تدخل مبعوث الاتحاد الأوروبى فى شؤون الانتخابات

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 08:43 م
المفوضية الأفغانية تنتقد تدخل مبعوث الاتحاد الأوروبى فى شؤون الانتخابات الرئيس الأفغانى أشرف غنى
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت مفوضية الانتخابات المستقلة الأفغانية اليوم الثلاثاء مبعوث الاتحاد الأوروبى الخاص لدى أفغانستان فرانز مايكل ملبين لتدخله فى شؤون الانتخابات فى أفغانستان.

ونقلت وكالة أنباء "كاما" الأفغانية عن بيان صادر عن مفوضية الانتخابات المستقلة الأفغانية أن ملبين أعرب عن شكوكه فى رئاسة مفوضية الانتخابات المستقلة الأفغانية لتنظيم انتخابات، وأضاف البيان أن مفوضية الانتخابات الأفغانية قالت إن ملبين أدلى بهذه التصريحات فى مقابلة مع شبكة إعلامية خاصة..مشيرا إلى أن مثل هذه التصريحات تتعارض مع المعايير والممارسات الدبلوماسية، مما يكشف عن تدخل واضح فى شؤون الانتخابات فى أفغانستان.

وأشار البيان إلى تعاون الاتحاد الأوروبى بشكل وثيق مع مفوضية الانتخابات المستقلة الأفغانية أثناء العمليات الانتخابية خلال العقد الماضى من خلال مراقبة ودعم مفوضية الانتخابات ماليا.. موضحة أنه مع ذلك، ستؤدى مثل هذه التصريحات إلى خلق مزيد من التوترات فى العملية الانتخابية، فى ظل تحدى استقلالية المفوضية الانتخابية.

وأشار البيان الصادر عن المفوضية المستقلة إلى أنه تم تشكيل مفوضية الانتخابات المستقلة الأفغانية، لرصد وإداراة العملية الانتخابية فى البلاد وفقا للمادة 156 من الدستور الأفغاني، مؤكدا ضرورة أن يتم أخذ القوانين النافذة فى البلاد فى الاعتبار، عند النظر فى أى تغييرات فى المفوضية الانتخابية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة