بتمويل من البنك الدولى..

القاهرة توقع عقد تطوير هيئة النقل العام وبعض محاور العاصمة

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 02:10 م
القاهرة توقع عقد تطوير هيئة النقل العام وبعض محاور العاصمة جانب من حفل التوقيع
كتب أسامة عبد الحميد وفادية شعلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة وممثلى البنك الدولى حفل توقيع عقد بين محافظة القاهرة، ويمثلها اللواء محمد بندارى سكرتير عام محافظة القاهرة ومكتب الاستشارى محرم باخوم، لتطوير هيئة النقل العام وبعض محاور القاهرة بتمويل من البنك الدولى، مشيراً إلى أنه تم اختيار مكتب محرم باخوم نتيجة المناقصة العالمية التى طرحها البنك الدولى.

وأكد المحافظ أن البرتوكول يهدف إلى إعادة النظر فى الهيكل التنظيمى ونطاق القوى العاملة لهيئة النقل العام بالقاهرة لمراجعة الوصف الوظيفى الحالى للأقسام والإدارات المختلفة داخل الهيئة، واقتراح هيكل مؤسسى مبنى على توصيات اللجنة المشكلة من رئيس هيئة النقل العام لإعادة تنظيم الهيئة مع وضع خطة عمل لتنفيذ إعادة هيكلة وتوزيع القوى العاملة.

وأضاف جلال سعيد أن العقد ينص على مراجعة نظام التخطيط الحالى لخدمة النقل بالهيئة، واستعراض الخطوات والإجراءات لخدمة تقاطر الأتوبيسات مع القطاع الخاص.

ونوه المحافظ إلى أن العقد يشمل تحديث نظام صيانة أسطول النقل العام، بالإضافة إلى الورش والجراجات وتطوير المحطات النهائية ومحطات الأتوبيس وتحديث نظم تحصيل الأجرة وأسلوب إدارة الركاب، مؤكداً أن العقد يشمل أيضاً تطوير بعض محاور القاهرة عن طريق إجراء فحص فيزيقى للطريق لعمل قائمة مصغرة للمحاور المقترحة واختيار عدد 2ــ3 محاور بطول 40ـــ50كم من أجل تطوير العمليات والسلامة على المسارات المزدحمة من خلال تنفيذ مجموعة من التحسينات التى تشمل تحسين التقاطعات الهندسية وتركيب مراقبة حركة المرور وعبور المشاة وإدارة المرور وإدارة مواقف السيارات مع جعل الأولوية للحافلات إن أمكن وتحديث اللافتات والعلامات.

شهد الحفل اللواء محمد بندارى سكرتير عام محافظة القاهرة ود.أحمد محرم ممثل مكتب محرم باخوم واندرياس شلايسر، ممثل البنك الدولى وهويدا كامل منسق البرنامج وعدد من قيادات المحافظة.

توقيع عقد مع ممثلى البنك الدولى لتطوير هيئة النقل العام - 2015-01 - اليوم السابع
توقيع عقد مع ممثلى البنك الدولى لتطوير هيئة النقل العام

محافظة القاهرة توقع عقد تطوير هيئة النقل العام ومحاور العاصمة - 2015-01 - اليوم السابع
محافظة القاهرة توقع عقد تطوير هيئة النقل العام ومحاور العاصمة

جانب من توقيع عقد محافظة القاهرة والبنك الدولى - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من توقيع عقد محافظة القاهرة والبنك الدولى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة