رئيس "سيمنز الألمانية" ينقل للسيسى دعم إنجيلا ميركل لجهود التنمية بمصر

الخميس، 26 فبراير 2015 02:02 م
رئيس "سيمنز الألمانية" ينقل للسيسى دعم إنجيلا ميركل لجهود التنمية بمصر الرئيس السيسى مع جوسيف كيسر
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الخميس، جوسيف كيسر، رئيس مجلس إدارة شركة سيمنز الألمانية على رأس وفد رفيع المستوى من الشركة، وبحضور الدكتور محمد شاكر المرقبى، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

ووفقا لتصريحات السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، فقد نقل رئيس مجلس إدارة شركة سيمنز الألمانية تحيات وتقدير المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل " للرئيس السيسى، معربا عن دعمها لجهود التنمية التى تشهدها مصر.

وأضاف أن الطاقة تعد عماد الاقتصاد، مشيرا إلى تاريخ شركته الطويل فى مصر والذى يعود إلى عام 1901، ومنوها إلى المشروعات المختلفة التى تساهم فيها الشركة وتنفذها فى مصر، ولاسيما فى إطار تنفيذ خطة مصر العاجلة لإنتاج الكهرباء من خلال إعادة تأهيل محطة كهرباء عتاقة.

من جانبه، أعرب الرئيس عن التقدير للمشروعات التى تقوم الشركة بتنفيذها فى مصر، منوها إلى الاهتمام الذى توليه مصر لقطاع الطاقة، الذى يشهد طلباً متزايداً، أخذا فى الاعتبار عملية التنمية الاقتصادية والمشروعات التى يتم تنفيذها فى مصر.

وتم خلال اللقاء استعراض إمكانيات وسبل التعاون المتاحة لإقامة مشروعات جديدة للشركة فى مصر بما يساهم فى إنتاج المزيد من الطاقة الكهربائية وتوفير احتياجات المواطنين ومختلف القطاعات الصناعية.

وقد شدد الرئيس على أهمية أن يكون إنشاء محطات الكهرباء فى أسرع وقت ممكن وبأقل التكاليف وأعلى معايير الجودة، كما استعرض عددا من المشروعات التى سيتم تنفيذها فى إطار تنمية منطقة قناة السويس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة