نيويورك بوست:"الثورى الإيرانى" يهاجم سفينة أمريكية فى تدريبات عسكرية

الأربعاء، 25 فبراير 2015 09:45 م
نيويورك بوست:"الثورى الإيرانى" يهاجم سفينة أمريكية فى تدريبات عسكرية الحرس الثورى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استهل الحرس الثورى الإيرانى على نطاق واسع تدريبات على الدفاع البحرى والجوى بالقرب من مضيق هرمز فى الخليج ، حيث شكلت عشرات الزوارق السريعة التى هاجمت نسخة مماثلة من حاملة طائرات أمريكية وأظهرت لقطات مسجلة إطلاق صواريخ على الحاملة .

وأوضحت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية فى نسختها الألكترونية اليوم الأربعاء - أن التدريبات والتى أطلق عليها اسم "الرسول الأعظم 9" أجريت بالقرب من مضيق هرمز الذى يمر عبره خمس نفط العالم حيث نفذ الجيش الإيرانى تدريبات بحرية بالقرب من هذا المضيق فى ديسمبر الماضى.

وأظهر التلفزيون الإيرانى الحكومى لقطات لصواريخ تطلق من الساحل وكذلك زوارق سريعة تهاجم حاملة طائرات أمريكية وهمية ، وشملت أيضا تدريبات على إسقاط طائرة بدون طيار وزرع الغام بحرية ، وهى تعد أول تدريبات تتضمن نسخة مشابهة لحاملة طائرات أمريكية .

وقال قائد سلاح البحرية فى الحرس الثورى الإيرانى الأدميرال على فدوى "حاملات الطائرات الأمريكية هى مستودعات ذخيرة كبيرة جدا تؤوى الكثير من القذائف والصواريخ والطوربيدات وكل شيء آخر"، مضيفا أن إصابتها مباشرة بصاروخ يمكن أن تؤدى إلى انفجار ثانوى كبير.

وكان على فدوى قد صرح فى الشهر الماضى بأن قواته قادرة على إغراق حاملات طائرات أمريكية فى حالة نشوب حرب، ومن جانبه قال رئيس أركان الحرس الثورى الإيرانى الجنرال محمد على جعفرى إن هذه التدريبات تبعث "برسالة عن قدرات (إيران)" إلى "قوى خارج الإقليم"، فى إشارة إلى الولايات المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن كيفن ستيفنز المتحدث باسم أسطول البحرية الأميركية الخامس فى البحرين قوله - إن هذه المناورات البحرية الإيرانية بدأت قبل بضعة أيام وليس لها أى تأثير على حركة الملاحة البحرية ، مضيفا أن الأمريكيين يراقبون هذه التدريبات، وقال إن الجيش الأمريكى "لا يشعر بالقلق إزاء هذه التدريبات"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة