"غبور": دعمنا لطلاب هندسة القاهرة بسبب الأفكار التى يقدمونها

الأربعاء، 25 فبراير 2015 12:05 ص
"غبور": دعمنا لطلاب هندسة القاهرة بسبب الأفكار التى يقدمونها فريق هندسة القاهرة
كتبت أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت سمر محى مديرة إدارة برامج التطوير بأكاديمية "غبور"، إن دعم الأكاديمية لطلاب كلية الهندسة جاء لأنهم قدموا فكرة تستحق الدعم، مضيفة أن كلية الهندسة جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة الأكاديمية بفريقين.

وأضافت سمر محى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الفريق الأول يتنافس فى مسابقة "مينى باها" التى ستقام فى الولايات المتحدة الأمريكية فى شهرى أبريل ومايو المقبلين مع 100 فريقًا من حول العالم، والتى تهدف إلى تشجيع الطلبة على صناعة سيارة قادرة على السير على جميع أقسى أنواع الطرق (الممهدة وغير ممهدة)، سواًء كانت صحراوية أو جبلية وعرة وفى ظل أقسى الظروف المناخية ضراوة.

وشارك فريق هندسة القاهرة فى هذه المنافسة فى تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية العام الماضى، وحصل على المركز 38 من بين 100 فريقًا فى مسابقة أفضل تصميم، كما جاء فى المركز 88 فى المسابقة الأساسية.

فيما يشارك الفريق الثانى فى مسابقة "فورميلا" التى ستنطلق فى فرانكفورت "SAE " بألمانيا، العام الحالى 2015، بتصميم سيارة سباق ذات قعد واحد وتصنيعها، وتختبر المسابقة خطة عمل الفريق وقدراته فى العرض والإدارة والتصميم الهندسى بالإضافة إلى قدراته الصناعية، وتقام هذه المسابقة على مدار ثلاث أيام ويشارك فيها حوالى 120 فريقًا يمثلون 80 دولة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة