عمداء كليات جامعة مصر للعلوم: هدفنا من التوسعة الجديدة إنشاء مركز أبحاث

الأربعاء، 25 فبراير 2015 04:09 م
عمداء كليات جامعة مصر للعلوم: هدفنا من التوسعة الجديدة إنشاء مركز أبحاث جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود القاضى، عميد كلية الهندسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن هدف الجامعة من التوسعات، إنشاء حاضنات تكنولوجية، و مراكز أبحاث، موضحاً أن كلية الهندسة تحتاج إلى دعم كبير و أماكن واسعة، وتابع: "لدنيا خبرات عملية متاحة.. والجامعة لديها التمويل، ولكن قرار سحب الأرض عطلنا".

ووجه القاضى، خلال مؤتمر جامعة مصر للإعلان عن التوسعات الجديدة، رسالة للمسئولين قائلاً: "لابد أن نكون حريصين على كل منشأة علمية فى الدولة، والتنمية المجتمعية المقامة على أساس علمى بحثى هندسى سليم".

وفى سياق متصل، قال الدكتور حسام أحمد موافى، عميد كلية طب جامعة مصر، إنه يجب على الدولة عدم الوقوف أمام أحد يرغب فى بناء الكليات، وتابع: "ما يحدث ما هو إلا جريمة فى حق الدولة، مؤكدا أنه يوجد طلاب بعدد كبير غير حاصلين على ثانوية عامة، و ليس لديهم أماكن للدراسة فى الجامعات".

فيما قال الدكتور محمد محسن إسماعيل، عميد كلية الصيدلة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا: "يوجد لدينا مشاكل فى الصيدلة و التصنيع الدوائى، ونعانى من ضيق الأماكن بالكلية، لذلك نرغب فى التوسعات، للحصول على الاعتماد و الجودة، للوصول إلى المستوى الدولى، وفقا للمعايير، حيث نحتاج إلى معامل و توسعات".

وأكد أن عدد كبير من الخريجيين بالكلية يعملوا فى مدنية زويل كمستشارين، ولدينا خريجين حصلوا على منح من الولايات المتحدة و إنجلترا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة