خبير: مؤتمر شرم الشيخ أصبح ضرورة غير قابلة للتأجيل لتحفيز الاقتصاد

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 02:09 ص
خبير: مؤتمر شرم الشيخ أصبح ضرورة غير قابلة للتأجيل لتحفيز الاقتصاد الدكتور محمد فؤاد الخبير الاقتصادى
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد فؤاد الخبير الاقتصادى إن عقد المؤتمر الاقتصادى المقرر تنظيمه الشهر المقبل فى شرم الشيخ أصبح ضرورة غير قابلة للتأجيل، للتعجيل بالبدء فى المشروعات الجديدة لتحفيز الاقتصاد المصرى على النمو بصورة أسرع وتوفير فرص عمل جديدة.
وأوضح الخبير الاقتصادى أن المشروعات التى سيتم طرحها فى المؤتمر يجب أن تكون مشروعات كثيفة العمالة ، وفى البنية التحتية ، حتى تساهم بشكل فعال فى تحفيز الاقتصاد.

وأضاف الدكتور محمد فؤاد الخبير الاقتصادى أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى أول أمس جاء متوازنا ومكتمل الجوانب حيث استعرض استعراضًا وافيا جميع أركان الدولة المصرية ، وأهمها علاقات مصر الخارجية وتأكيده على تقديره لمواقف دول الخليج ورفض الوقيعة.

وأكد خطاب الرئيس على أن هناك محاولات من جهات كثيرة فى الداخل والخارج لتشويه الوضع فى مصر قبل عقد المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ الشهر المقبل للإضرار بالاقتصاد المصري، وأن الدولة منتبه لذلك.

كما أكد خطاب الرئيس على أن الشباب هم محل رعاية واهتمام الدولة، ثم جاء حديث الرئيس عن ضربات ليبيا ليؤكد أن مصر لم تعتدى على أى دولة عربية أو غير عربية منذ الستينات فى حرب اليمن ومن بعد هذا التوقيت لم تتدخل مصر عسكريا فى أى دولة عربية أو أجنبية ولم تذهب القوات المسلحة إلى الجوار أو غير الجوار وبالتالى فإن القرار بضربة فى ليبيا مثل ما حدث كان قرارا استراتيجيا ولأن هيبة الدولة المصرية كانت فى خطر.

وأكد "فؤاد" أيضا أن حديث الرئيس رسخ فكرة التواصل مع الشعب فجاء بمثابة كشف حساب فى خلال الـ 7 أشهر، وأخيراً علق فؤاد أن اختيار الرئيس السيسى لهذا اليوم لإلقاء الخطاب جاء فى ذكرى عيد الوحدة التى تمت بين مصر وسوريا، وهو يوم مميز.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة