بنك التصدير والاستيراد الأفريقى يضخ 500 مليون دولار للشركات المصرية

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 11:00 ص
بنك التصدير والاستيراد الأفريقى يضخ 500 مليون دولار للشركات المصرية وزير الصناعة خلال منتدى تعزيز تجارة مصر إلى أفريقيا
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن جون لوى اكرا، رئيس بنك التصدير والاستيراد الأفريقى، عن ضخ البنك برنامج تمويلى بقيمة 500 مليون دولار لدعم الشركات المصرية التى تسعى القيام بأعمال تجارية تصديرية مع أفريقيا، فى سبيل دعم آفاق جديدة من مصر إلى أفريقيا.

وأكد منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، خلال منتدى تعزيز تجارة مصر إلى أفريقيا والاستفادة من بنك التصدير والاستيراد الأفريقى، اليوم الثلاثاء، أن البنك الأفريقى استجاب سريعا لطلبه منذ يناير الماضى لدعم هذا اللقاء.. وتابع: "لم أكن على دراية لأنشطة هذا البنك فى مصر، والتعرف على أوجه أنشطته لرفع الوعى العام حول التبادل التجارى بين مصر وأفريقيا".

وأشار إلى أن أفريقيا لها قدرات كاملة مع مصر خاصة فى التبادل التجارى، فمصر جزء لا يتجزأ من الكوميسا باستثمارات تجارية تصل إلى 3 مليارات دولار.

وأضاف عبد النور، أن هناك فرصة رائعة للاقتصاد المصرى، لكنه لا يتوقف عند حدود ذلك، ولدينا ركنى فى غرب أفريقيا والخاص بالصادرات، إضافة إلى شركة المقاولون العرب فى شرق أفريقيا، كما لفت إلى أن هناك ميزة تنافسية فى القطاع الهندسى، وهناك أسواق رائعة لإنتاج التليفزيونات والمعدات والأجهزة المعمرة، كما أن هناك مصانع خاصة بالكيماويات والأسمدة والصناعة الغذائية، وجميع هذه القطاعات هى وسيلة رائعة لدفع رجال الأعمال للتبادل التجارى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة