بالفيديو.. خالد صلاح يواجه أحمد عز فى أول حوار تليفزيونى بـ"آخر النهار".. رجل الأعمال يقابل ملفات الفساد والتوريث وتزوير انتخابات 2010 وإلغاء الإشراف القضائى بالاعتذار للمصريين والاعتراف بأخطاء الماضى

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 10:15 م
بالفيديو.. خالد صلاح يواجه أحمد عز فى أول حوار تليفزيونى بـ"آخر النهار".. رجل الأعمال يقابل ملفات الفساد والتوريث وتزوير انتخابات 2010 وإلغاء الإشراف القضائى بالاعتذار للمصريين والاعتراف بأخطاء الماضى جانب من الحوار
كتب محمد شعلان – إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الكاتب الصحفى خالد صلاح، خلال برنامجه "آخر النهار" على فضائية "النهار"، سؤالًا بنبرة هجومية انتقادية لرجل الأعمال أحمد عز، قائلًا: "أنت عايز إيه من الانتخابات وداخل تانى ليه؟".

وقال عز خلال أول حوار تليفزيونى له مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار" إنه لم يقرر خوض الانتخابات من أجل إعادة "استنساخ الماضى"، وليس من أجل الحصول على "الحصانة"، موضّحًا: "لو دخلت مجلس الشعب سأتنازل عن الحصانة، وهذا وعد ومش داخل علشان أثبت مين على خطأ ومين على صواب".



وواجه خالد صلاح، رجل الأعمال أحمد عز، بفيديو مُسَرَّب من إحدى لجان بلبيس فى الشرقية، أثناء انتخابات برلمان 2010، يوضّح التلاعب فى أوراق الاقتراع، بسبب غياب الإشراف القضائى، وقال أحمد عز، بعد عَرْض الفيديو: "ده ماكنش حال لجان مصر كلها".



وسأل رئيس تحرير "اليوم السابع"، رجل الأعمال المهندس أحمد عز، عن سبب إقالته من الحزب الوطنى من قِبَل الرئيس الأسبق حسنى مبارك بمجرد قيام ثورة 25 يناير، ليكتفى عز بالرد قائلاً "لأنى المسئول".. وتعجب خالد صلاح ووجه إليه السؤال: "عندما تتحمل المسئولية لماذا تنزل الانتخابات؟ هل أنت بتريحنى؟".

وقدم رجل الأعمال اعتذارًا للمصريين قائلاً: "أعتذر عن أننى كنت أحد الأشخاص الذين ثار عليهم الشعب المصرى خلال 2011، وأعتذر عن هذا الغضب".



وأضاف عز: "أنا مسئول وبالتأكيد فى أخطاء، فى السياسة الانطباع عن أى شخص هو الحقيقة، بمعنى أن الناس صح وهو خطأ".


وأوضح رجل الأعمال أنه خلال الـ4 سنوات الماضية تم التحقيق معه فى كل شىء قائلاً: "تم التحقيق معى فى كل ما يتعلق بحياتى، واهتمامى الفترة المقبلة باقتصاد وتنمية بلدى وأنا عندى خبرة فى كده"، موضحاً أنه يخوض الانتخابات البرلمانية بمفرده قائلاً "أنا واقف بطولى فى الانتخابات وما حدش اتصل بيا".

وتابع أحمد عز، ردًا على سؤال الكاتب الصحفى خالد صلاح بشأن تزوير انتخابات البرلمان فى 2010: "أنا هعتذر عن إيه لأن لو قولت آه هيبقى كدب ولو قلت مازورتش مش هتصدقنى".



وأشار عز، إلى أنه بدأ الإعداد لانتخابات 2010 قبلها بعام، وأنه استطلع رأى 2 مليون مصرى على مدار عام فى 222 دائرة، مشيرًا إلى أنه لم يوجد تزوير فى انتخابات 2010 بعد كل ما فعله فى هذه الفترة قبل بدء السباق الانتخابى.



وأوضح رجل الأعمال أن جميع الأحزاب المصرية بلا استثناء المرشحون المتواجدون على قوائمهم وخاصة المقاعد الفردية هم نواب سابقون فى انتخابات 2010 قائلاً: "وإذا كان نواب 2010 هم نواب التزوير الذين لم يأتوا من خلال التزوير، يبقى ليه كل الأحزاب المصرية لهم حيثية فى الدوائر وأنهم الأحق فى الترشيح على مقاعد 2015؟".

وأكد المهندس أحمد عز، أن النظام لم يكن هو الذى شكله ولكنه نظام شُكِّلَ من نصف قرن، مؤكّدًا: "لا أغسل يدى من أى حاجة وأنا مسئول عن كل ما أعلم ولا أعلم ولا أنفى عن نفسى أية مسئولية وخلينى أسلم إنى مسئول وبالتأكيد كان فيه أخطاء".

واعترف رجل الأعمال المهندس أحمد عز، أن الخطأ التاريخى فى انتخابات برلمان 2010 يتمثل فى إلغاء الإشراف القضائى على الانتخابات، والذى تم إلغاؤه فى تعديلات الدستور، مضيفًا: "ومش عاوز أحمّل غيرى وأنفى عن نفسى مسئولية هذا الأمر".



واستطرد عز: "أنا حريص على عدم استفزاز مشاعر الناس"، فيما رد صلاح عليه قائلاً: "أنا شخصيا مستفز من تحليلك للأمور"، وقال إن من يدير الانتخابات والعملية نفسها هى الدولة، ومهمة الحزب أنه يقدم مرشحين ومندوبين بالاشتراكات مع المرشحين داخل اللجان.. "لا أُحمّل حبيب العادلى حاجة عن الانتخابات وأنا مسئول عن كل شىء"، مؤكدا أنه لم يكن هدفهم أن تحدث المخالفات اللى حصلت فى 2010، قائلا "ماكنش ده النموذج اللى كنا بنحلم بيه وكنا عايزين انتخابات يرضى عنها المصريون".

وردا على تزوير انتخابات برلمان 2010، قال عز، إنه وفق تقدير أمانة تنظيم الحزب "انتخابات 2010 كانت منافسة بين الحزب الوطنى والإخوان، وكانت التوقعات أن المقاعد التى سيفوز بها الإخوان 77 مقعدا والسيناريو الأسوأ أن الإخوان تفوز بحوالى 122 مقعدا من مقاعد البرلمان".



وأوضح عز، أن تلك التقديرات وفق استطلاعات الرأى أنهم لو كانوا يرغبون فى التزوير لم يكونوا يسيرون فى تلك المسارات الديمقراطية من استطلاعات الرأى وكانت احترافية، على حد قوله.


موضوعات متعلقة..


أحمد عز لخالد صلاح:السيناريو الأسوأ لنا حصول الإخوان على 120مقعدا فى 2010

أحمد عز لـ"خالد صلاح": عدم وجود إشراف قضائى خطأ تاريخى فى انتخابات 2010

بالفيديو.. خالد صلاح يواجه أحمد عز بفيديو تزوير انتخابات 2010 فى "بلبيس" بالشرقية

بالفيديو.. أحمد عز لـ"خالد صلاح":جميع الأحزاب الحالية تضم نوابا للوطنى من برلمان2010

بالفيديو.. أحمد عز: أعتذر أننى كنت أحد الأشخاص الذين ثار عليهم الشعب فى 2011

بالفيديو.. خالد صلاح لأحمد عز: "أنت عايز إيه من الانتخابات وداخل تانى ليه؟"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة