"مهارات التعليق الصوتى" دورة تدريبية لتثق من أدواتك أمام الكاميرا

الإثنين، 23 فبراير 2015 04:28 م
"مهارات التعليق الصوتى" دورة تدريبية لتثق من أدواتك أمام الكاميرا ميكروفون
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز التدريب الإعلامى "O2" دورة تدريبية بعنوان "مهارات التعليق الصوتى" مدتها شهر، تبدأ غدًا الثلاثاء وتنتهى فى 22 مارس، وتقام يومى الأحد والثلاثاء من كل أسبوع، على أن يكمل المتدرب 8 محاضرات، مدة كل محاضرة ساعتان، ليكون بذلك أكمل 24 ساعة تدريبية، وذلك فى مقر المركز فى ميدان المساحة بالدقى.

ويساعد التدريب الذى يقدمه كل من خالد عمر المذيع بالإذاعة المصرية، وسمير حشيش مدير قسم المراجعة اللغوية بموقع مصر العربية الإخبارى، على اكتساب من يرغبون خوض هذا المجال فى اكتساب مهارة صوتية دقيقة ومتقنة.

وتأتى محاور التدريب حول أنواع وأساليب الإلقاء الصوتى المتعددة (القصة - النشرات الإخبارية - الدبلجة - الكتب الصوتية)، تقنيات التنفس أثناء الإلقاء، النطق السليم ومخارج الحروف، وما يؤثر عليها، إثراء المهارة اللغوية والنحوية للمعلق الصوتى، والتحكم فى طبقات الصوت، ويشتمل أيضا على أنواع الوقفات والابتداء السليم، والتدريب على مهارات القرار الجواب، وإتقان الأداء التمثيلى حسب طبيعة النص مقروء، واستخدام الميكروفونات، التدريب على برامج التسجيل الصوتى والهندسة الصوتية، وأهم الأخطاء التى يقع فيها المعلق، والوسائل بسيطة لعمل عزل صوت، بالإضافة لتطبيق كل ما سبق ذكره بصورة عملية داخل استديو تسجيل.

والجدير بالذكر أن خالد عمر مذيع بالإذاعة المصرية منذ 15 عاما، وهو من الأوائل الذين دمجوا ما بين الدراما والتعليق الصوتى فى التدريب، كما أنشأ قسم التعليق الصوتى ودرّب العاملين فيه لكل من قناة أون تى فى وإذاعة الصين الدولية.

وعمل فى دريم وأون تى فى، وجى بى تايمز (وكالة إخبارية فنلندية) معلقا صوتيا ومعدّا ومراسلا، وحصل على الجائزة الأولى فى مسابقة على مستوى الدول العربية نظمتها الأمم المتحدة لاختيار أفضل برنامج، عن سهرة أمل وحياة، ويعمل حاليا رئيس قسم التدريب الإذاعى بموقع مصر العربية.




موضوعات متعلقة..
لجنة تحكيم arabs got talent تنصح أطفال "راجا كرو" بمزيد من التدريب











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة