قراء اليوم السابع من حملة الماجستير والدكتوراه:التعيين فى الحكومة دون معيار

الإثنين، 23 فبراير 2015 08:45 م
قراء اليوم السابع من حملة الماجستير والدكتوراه:التعيين فى الحكومة دون معيار مجلس الوزراء
كتب إسلام جمال – أحمد عبد الباسط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل القارئ، أحمد قناوى، شكوى لموقع "اليوم السابع"، باسم حَمَلِة الماجستير والدكتوراه دفعة 2015، إلى رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لاعتراض حملة الماجستير والدكتوراه على مستوى جمهورية مصر العربية على المادة 13 من القانون الجديد من الخدمة المدنية حيث تعد انتهاكًا لحقوقهم ومساواتهم بحملة البكالوريوس والليسانس فى التعيينات، وعدم وجود الكفاءة، أو المؤهل التعليمى الأعلى وفقًا لشكواهم.

ولفت قناوى خلال شكواه إلى أن الجميع سيدخل فى امتحانات للتعيين دون النظر للمؤهل، مشيرًا إلى أن الواسطة والمحسوبية ستحسم التعيين وليس المؤهل.

واختتم قناوى رسالته، "لذا أرجو من سيادتكم نشر موضوعنا الذى لا يقل عن أى موضوع متعلق بالبلد، حيث يعمل هذا القانون على تكريس الواسطة والمحسوبية بالإضافة إلى تدمير أهم مؤسسة فى البلد وهى البحث العلمى وازدياد البطالة، ونعلم أن ثورتين الخامس والعشرين، وثورة الثلاثين من يونيو قامت من أجل تطبيق أهم المطالب وهى العدالة الاجتماعية، وشكرًا لحسن تعاونكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته منسق حملة الماجستير والدكتوراه 2015 أحمد قناوى السنوطى أحمد عبد الغنى حمزة عبد المطلب".

كان قسم التشريع بمجلس الدولة قد وافق منذ أيام على قانون الخدمة المدنية، تمهيدًا للتصديق عليه من قِبَل رئيس الجمهورية، والذى تكون من 72 مادة، ونصت المادة 13 منه على أن يكون التعيين بموجب قرار يصدر من رئيس الجمهورية أو من يفوضه، على أساس الكفاءة والجدارة، دون محاباة أو وساطة من خلال إعلان مركزى على موقع بوابة الحكومة المصرية، متضمنًا البيانات المتعلقة بالوظيفة، وشروط شغلها، على نحو يكفل تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين.

وأشار القانون إلى أن شغل الوظائف يتم عن طريق امتحان يُنفذه الجهاز من خلال لجنة للاختيار، ويشرف عليها الوزير المختص، على أن يكون التعيين بحسب الأسبقية الواردة فى الترتيب النهائى لنتيجة الامتحان، وعند التساوى يُقدم الأعلى فى مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة، فالدرجة الأعلى فى ذات المرتبة، فالأعلى مؤهلاً، فالأقدم فى التخرج، فالأكبر سنًا.

وتُحدد اللائحة التنفيذية قواعد وكيفية الإعلان عن الوظائف الشاغرة، وتشكيل لجنة الاختيار، وإجراءات انعقاد الامتحان، وكيفيته وقواعد المفاضلة، على أن تُعلن النتيجة على الموقـع الإلكترونى المشار إليه بالفقرة الأولى من هذه المادة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة