بالصور.. قاذفة القنابل الاستراتيجية B-52 تعود للخدمة بسلاح الجو الأمريكى

الإثنين، 23 فبراير 2015 02:19 م
بالصور.. قاذفة القنابل الاستراتيجية B-52 تعود للخدمة بسلاح الجو الأمريكى قاذفة القنابل الأمريكية "ستراتوفورترس" من طراز B-52
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، خلال تقرير لها اليوم الاثنين، أن قاذفة القنابل الاستراتيجية الأمريكية الشهيرة B-52 ستعود من جديد للعمل بسلاح الجو الأمريكى بعد قضائها فترة طويلة فى منطقة "بونيارد" فى حالة تقاعد.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن القاذفة الاستراتيجية "ستراتوفورترس" والملقبة بـ"دراج الشبح"، التى وضعت فى عهدة "المجموعة 309 لصيانة الطائرات والتجديد" منذ عام 2008 ستعود للعمل مجددا بعد قضائها 53 عاما بالخدمة، لتنضم بذلك إلى آلاف الطائرات التى يجرى تخزينها فى منطقة "بونيارد" بقاعدة "ديفيس- موثان" الجوية القريبة من منطقة "توكسان" بولاية أريزونا، حيث تساعد أجواء الصحراء الجافة فى الحفاظ على هياكلها من التآكل رغم التأثير السلبى للحرارة الشديدة على بعض أجزائها.

وأوضحت يديعوت أنه عادة ما تستخدم أجزاء تلك الطائرات كقطع غيار أو تعاد إلى الخدمة بعد الصيانة والتجديد، لافتة إلى أن هذه هى المرة الأولى التى يعيد فيها سلاح الجو الأمريكى طائرة من طراز "ستراتوفورترس" إلى الخدمة بعد إحالتها إلى "بونيارد".

ونقلت الصحيفة العبرية عن العقيد كيث شولتز، الذى حلق بالطائرة إلى مقرها الجديد فى قاعدة "باركسديل" الجوية فى "شريفيبورت" بولاية لويزيانا قوله لقناة "CNN" الأمريكية: "أنا طيار لقاذفات B-52 منذ فترة الثمانينيات، وأصبت بالدهشة للسهولة التى أقلعت بها للمرة الأولى بعد نحو 7 سنوات تقاعد".

ولفتت يديعوت إلى أنه من المقرر عودة القاذفة الشبح للخدمة العام المقبل، ويبلغ أسطول سلاح الجو الأمريكى من هذا النوع من القاذفات الاستراتيجية 76 طائرة، منها 58 ضمن القوة الفاعلة و18 طائرة احتياطية، موضحة أن الطائرة يقودها طاقم مكون من 5 طياريين.
جانب من تقرير يديعوت أحرونوت - 2015-01 - اليوم السابع

جانب من تقرير يديعوت أحرونوت



	قاذفة القنابل الأمريكية

قاذفة القنابل الأمريكية "ستراتوفورترس" من طراز B-52



	القاذفة الأمريكية قبل الإقلاع بعد فترة تقاعد استمرت 7 سنوات - 2015-01 - اليوم السابع

القاذفة الأمريكية قبل الإقلاع بعد فترة تقاعد استمرت 7 سنوات



	القاذفة الأمريكية عقب إقلاعها من قاعدة

القاذفة الأمريكية عقب إقلاعها من قاعدة "ديفيس- موثان" الجوية قرب أريزونا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة