كوريا الجنوبية توزع منشورات للترويج لسيادتها على جزر دوكدو

الأحد، 22 فبراير 2015 09:46 ص
كوريا الجنوبية توزع منشورات للترويج لسيادتها على جزر دوكدو جزر دوكدو ـ صورة أرشيفية
سيجونج (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الاحد أنها ستوزع منشورات تروج لسيادة سول على جزر "دوكدو" أقصى شرق البلاد فى البعثات الدبلوماسية والمدارس الدولية الشهر المقبل لإعلام الجمهور الدولى بشكل أفضل بشأن القضية طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

وقالت وزارة التعليم ومؤسسة "نورث إيست اشيا هيستورى" المعنية بتاريخ شمال شرق آسيا إن المنشور الذى يحمل عنوان /البحر الشرقى وجزر دوكدو فى الخرائط والصور" سيجرى توزيعه فى مدارس تديرها سفارات كورية جنوبية فى الخارج ومدارس دولية خاصة لأطفال الاباء الكوريين.

وذكرت الوزارة أنها ستكون تلك أول مادة دعائية تصف على نطاق واسع تاريخ الجزر الصغيرة فى البحر الشرقى للجماهير فى الخارج مضيفة أن نسخة أبسط جرى تداولها بالفعل فى تلك المؤسسات.

وتطالب اليابان منذ زمن طويل بأحقيتها فى السيطرة على جزر "دوكدو" التى اقرب من كوريا الجنوبية عن اليابان فى المياه بين الدولتين وتطلق عليها اسم جزر تاكيشيما وهى واحدة من القضايا الدبلوماسية الرئيسية الشائكة بين سول وطوكيو.

غير أن كوريا الجنوبية ترفض مزاعم اليابان بشأن أحقيتها فى السيطرة على جزر "دوكدو" نظرا لان البلاد استعادت استقلالها من الحكم الاستعمارى اليابانى (1910-1945) واستعادت سيادتها على أراضيها بما فى ذلك جزر دوكدو والكثير من الجزر الاخرى حول شبه الجزيرة الكورية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة