الغرف التجارية: انفراجة فى أزمة نقص الدولار للمستوردين لتوفير السلع

الأحد، 22 فبراير 2015 04:09 م
الغرف التجارية: انفراجة فى أزمة نقص الدولار للمستوردين لتوفير السلع أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية عن انفراجة فى توفير النقد الاجنبى اللازم لاستيراد مستلزمات الانتاج من مواد خام ومكونات للمصانع وكذا السلع الرئيسيى للسوق المصرى، مؤكدا على أن الفترة الوجيزة القادمة سيتم استكمال ذلك بتوفير النقد الاجنبى لكافة السلع ليشهد السوق المصرى انسياب لسلاسل الإمداد لقطاعات الصناعة والتصدير والاستيراد والخدمات الداعمة لهم من نقل ولوجيستيات فى ضوء هذه السياسات النقدية.

وأكد الوكيل فى بيان له اليوم الأحد، على متابعة الاتحاد العام للغرف التجارية تطور تنفيذ التعليمات النقدية الجديدة الخاصة بسعر الصرف واليات التعامل بالنقد الأجنبى ، وتم التحاور مع كافة الجهات الرسمية المعنية.

وكانت عدد من مستوردى السلع الغذائية تعرضوا الاسبوع الماضى لازمة نقص فى المتاح من الدولار، بعد رفض البنوك المصرية ضخ اعتمادات جديدة للمستوردين، وأدى الى تعطل عدد كبير من الحاويات فى الموانىء لعدم قدرتهم على دفع رسوم النقل، ودفع قيمة الرسائل الواردة اليهم.

وتدخل اتحاد الغرف التجارية ممثلا فى رئيسة أحمد الوكيل بمفاوضات مع محافظ البنك المركزى لضخ كميات سريعة من الدولارات يستطيع من خلالها المستوردين دخول بضائعهم من الموانىء، وحتى لا تتعرض الاسواق الى نقص فى أيا من السلع المختلفة.

واستجابت البنوك المصرية سريعا بضخ كميات جزئية من المطلوب للمستوردين ، على أن يتم توفير الدولار بصورة متتالية خلال الفترة المقبلة، للسلع الاكثر احتياجا فى السوق المصرية من مستلزمات الانتاج والمواد الخام .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة