مصدر مقرب من الرئيس اليمنى المستقيل يكشف لـ"اليوم السابع" خطة إفلاته من قبضة الحوثيين.. قيادات مخابراتية وعسكرية وقبلية سهلت خروجه إلى عدن.. وشائعات إصابته بوعكة صحية واشتباكات "الصباحة" جاءت للتغطية

السبت، 21 فبراير 2015 09:34 م
مصدر مقرب من الرئيس اليمنى المستقيل يكشف لـ"اليوم السابع" خطة إفلاته من قبضة الحوثيين.. قيادات مخابراتية وعسكرية وقبلية سهلت خروجه إلى عدن.. وشائعات إصابته بوعكة صحية واشتباكات "الصباحة" جاءت للتغطية الرئيس اليمنى المُستقيل عبد ربه منصور هادى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مُقَرَّب من الرئيس اليمنى المستقيل، عبد ربه منصور هادى، تفاصيل الطريقة التى تم من خلالها تهريبه إلى مدينة عدن، من منزله المُحَاصَر فى العاصمة صنعاء منذ 19 يناير الماضى من قِبَل الحوثيين.

وقال المصدر فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع": إن قيادات استخباراتية وعسكرية وقبلية هى من سهلت انتقال الرئيس عبد ربه منصور هادى إلى مدينة عدن سرًا.

وأشار المصدر إلى أن إخراج الرئيس هادى من منزله تم بالتعاون مع مشايخ وشخصيات كانت تزوره فى منزله بعد انتشار أنباء إصابته بوعكة صحية خطيرة.


وأوضح المصدر أن الأنباء عن تدهور صحة عبد ربه منصور هادى والتى تداولتها وسائل الإعلام بشكلٍ واسع كانت بداية لخطة إفلاته من قبضة الحوثيين المُسلحين، الذين كانوا يحاصرون منزله.

وتابع المصدر أنه تمت تغطية خروجه بالاشتباكات، التى وقعت فى منطقة "الصباحة" المنفذ الغربى للعاصمة صنعاء والقريب من منزل الرئيس هادى الواقع على شارع الستين.

وبحسب المصدر فقط توجه الرئيس المستقيل إلى محافظة عدن، عن طريق البر، مع بعض من أقاربه، على متن عدد من السيارات الخاصة، فيما غادرت أسرته منزله صباح اليوم، متوجهة إلى عدن للحاق به، وتم توقيفهم فى منطقة الرضمة من قِبَل الحوثيين قبل أن تضغط قبائل المنطقة على الحوثيين لإطلاق سراحهم ووصولهم إلى عدن.

كان عبد ربه منصور هادى، قد قَدَّمَ طلب استقالته من منصب رئيس الجمهورية اليمنية إلى مجلس النواب فى 22 يناير الماضى.


أخبار متعلقة..


عبد ربه منصور هادى: خطوات وتعيينات الحوثيين منذ 21 سبتمبر لا شرعية لها


الحوثيون يستدعون الوزراء المستقيلين لاجتماع بالقصر الجمهورى فى اليمن









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة