مرشح لعضوية "الصحفيين": سأسعى للارتقاء بالمستوى المعيشى لأعضاء النقابة

السبت، 21 فبراير 2015 12:18 ص
مرشح لعضوية "الصحفيين": سأسعى للارتقاء بالمستوى المعيشى لأعضاء النقابة نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مختار شعيب، عضو الجمعية العمومية بمؤسسة الأهرام، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، إنه سيتبنى تشريع الكادر الخاص للصحفيين أسوة بالقضاة والشرطة .

وأضاف "شعيب"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه سيسعى لإنجاز مشروعات القوانين الخاصة بهيئة الصحافة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لتقوية مهنة الصحافة، وتفعيل دور المؤسسات الصحفية القومية، ودعم المؤسسات الصغيرة لتصبح قادرة على مواجهة تحديات السوق، بما ينعكس إيجابيا على الصحفيين.

وأشار "شعيب" إلى أن برنامجه الانتخابى يتضمن إنجاز قوانين الحريات الصحفية والإعلامية وقانون تداول المعلومات، بما يكرس الحماية القانونية للصحفى ويمنع حبسه أو تعقبه قضائيا، بسبب ما يكتبه أو يعتقده، وحمايته من تعسف الإدارة فى المؤسسات الصحفية بحظر فصل الصحفى من مؤسسته التى يعمل بها، وكذلك وضع الضمانات الكفيلة بمنع إغلاق أية صحيفة أو مجلة وتشريد من يعملون بها .

وأوضح شعيب أن من ضمن برنامجه أيضا تغيير قانون نقابة الصحفيين الحالى، وقانون النقابات المهنية لتقوية دور النقابة فى حماية المهنة والصحفى فى مواجهة تعسف الدولة أو المؤسسات الصحفية .

وذكر شعيب أنه سيسعى لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للارتقاء بالمستوى المعيشى والخدمى للصحفيين من خلال استخدام مبنى النقابة بشكل اقتصادى سليم، خاصة الأدوار الخالية فى إقامة مستشفى خدمى متميز للصحفيين بأحد الأدوار، ودور كامل للخدمات من بنوك وشهر عقارى وبريد وتليفونات وسكة حديد، وإنشاء شركة توزيع للصحف والمجلات المحلية والعربية والدولية وزيادة عدد أكشاك التوزيع الخاصة بها حاليا على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن عوائد هذه المشروعات ستساهم فى مشروع علاج الصحفيين، وفى ضمان الحياة الكريمة للزملاء الذين يخرجون للمعاش وتتعثر مؤسساتهم أو تغلق أو يتم فصلهم .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة