تحليل..الحكم الإيفوارى لم يحسن التحرك وأغفل حماية اللاعبين بالسوبر الأفريقى

السبت، 21 فبراير 2015 10:13 م
تحليل..الحكم الإيفوارى لم يحسن التحرك وأغفل حماية اللاعبين بالسوبر الأفريقى الحكم الدولى الإيفوارى ديو نورمانديز
تحليل: عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر الحكم الدولى الإيفوارى ديو نورمانديز 45 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2004 بلياقة بدنية جيدة خلال إدارته لقاء السوبر الأفريقى بين وفاق سطيف الجزائرى والأهلى، والذى أقيم مساء اليوم السبت على استاد مصطفى تشاكر بالبليدة، وانتهى بفوز وفاق سطيف 6/5 بضربات الترجيح وتوج بكأس السوبر الأفريقى للمرة الأولى فى تاريخ الأندية الجزائرية.

تعرض الحكم الإيفوارى إلى العديد من الاختبارات خلال إدارته للمباراة أبرزها تقدير الأخطاء الفنية والعقوبات الإدارية، إلى جانب التواجد فى المكان المناسب والتعاون مع المساعدين.

احتسب الحكم 35 خطأ فنيا على الفريقين خلال المباراة، إلا أنه يؤخذ عليه إطلاق الصافرة متأخرا، مما تسبب فى اعتراض اللاعبين فى الوقت الذى كانت بعض الأخطاء تستحق إشهار البطاقة الصفراء أبرزها عندما تغاضى عن (إنذار) لاعب وفاق سطيف بينامين اوندى مرتين للعب بتهور ومنع هجمة واعدة مع وليد سليمان وتريزيجية فى الدقائق 16، 57 من عمر اللقاء، كما أغفل إنذار لاعب وفاق سطيف فريد ملولى للاعتراض ولعب الكرة بعد الصافرة فى الدقيقة 28 من عمر المباراة كما لم ينذر حسام غالى لاعب الأهلى للتهور فى الدقيقة 21.

إشهار الحكم ديو نورمانديز البطاقة الصفراء فى 4 مناسبات خلال اللقاء لثلاثى الأهلى حسام عاشور، أحمد عبد الظاهر، حسين السيد للعب بتهور ومسك الخصم والاعتراض فى الدقائق 19، 36، 49 على التوالى كما أنذر لاعب وفاق سطيف عبد المالك زياية للاعتراض فى الدقيقة 43 من عمر اللقاء كما أحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة.

الإيفوارى ديو رغم أنه تميز بلياقة بدنية جيدة إلا أهة لم يتواجد فى المكان المناسب أغلب فترات المباراة وتتدخل فى اللعب وفى طريق الكرة أكثر من مرة خلال اللقاء.

المساعدان الإيفوارى سونجو فولويو والبورندى جيان كلاود تميزا بيقظة وتمركز صحيح وأشار باستمرار اللعب فى متابعة جيدة، كما أشار على 7 حالات تسلل فى توقيت مناسب الآن المساعد الثانى يؤخذ عليه الإشار فى توقيت خاطئ على حالتين تسلل فى الدقائق 29، 50.

الحكم الرابع تيرى زيزوى لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية، نظرا لالتزام الأحهزة الفنية والإدارية للفريقين.
"حكام السوبر" يغادرون لملعب "مصطفى تشاكر"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة