أغلى طعام فى العالم.. 40 ألف دولار مقابل الملعقة الواحدة

السبت، 21 فبراير 2015 03:25 ص
أغلى طعام فى العالم.. 40 ألف دولار مقابل الملعقة الواحدة الكافيار الجديد
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاع صياد أسترالى يدعى "والتر جرويل" ويبلغ عمره 51 عاما بمساعدة ابنه "باتريك" البالغ من العمر 25 عاما، ابتكار أغلى طعام فى العالم، وهو عبارة عن نوع خاص من الكافيار مستخلص من بيض الأسماك البيضاء النادرة، مضاف إليه الذهب عيار 22 قيراطا.

يبلغ سعر الكيلو الواحد من هذا الكافيار، الذى أطلق عليه Strottarga Bianco نحو 300 ألف دولار، أى ما يعادل 40 ألف دولار للمعلقة الواحدة، وسيتم تقديمه فى أفضل المطاعم العالمية قريبا فى موناكو ودبى، خصيصا للأثرياء والمشاهير.

أسباب استخدام السمك الأبيض والذهب
ووفقا للموقع الأمريكى Oddity central أكد "والتر" أنه يستخرج هذا الكافيار من سمك الحفش الأبيض النادر الذى انقرض ولم يعد موجود إلا بكميات صغيرة للغاية، وكان يستخدم قديما منذ مئات السنين لخصائصه العلاجية والطبية المتعددة، لهذا السبب اختاره الأب بمساعدة ابنه فى هذه الوجبة باهظة الثمن، كما استعانوا بالذهب لدوره المعروف فى تعزيز قدرات الجهاز المناعى للإنسان.

استخدامات الكافيار
يتميز هذا الكافيار بمذاقه القوى الذى يشبه السمك الطازج، كما أوضح "باتريك" أن المذاق المميز لهذه الأسماك يأتى بسبب تجفيف بيض السمكن من حوالى 80% من الماء، ثم تخلط بالذهب للحصول على عجينة يمكن استخدامها فى العديد من الأغراض.



الموضوعات المتعلقة:
بالصور.. تعرف على أغلى ساندويتش برجر فى العالم سعره 14 ألف جنيه بلندن











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة