آشتون كارتر يعلن بقاء 10 آلاف من القوات الأمريكية فى أفغانستان

السبت، 21 فبراير 2015 03:01 م
آشتون كارتر يعلن بقاء 10 آلاف من القوات الأمريكية فى أفغانستان آشتون كارتر
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر اليوم السبت أن 10 آلاف من قوات التحالف بقياة الولايات المتحدة ستبقى فى أفغانستان.

وقال كارتر- فى مؤتمر صحفى عقده مع الرئيس الأفغانى أشرف عبد الغنى وأوردته وكالة أنباء "كاما" الأفغانية- إنه سيتم مناقشة خطة انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان بمزيد من التفاصيل أثناء زيارة عبد الغنى للولايات المتحدة فى شهر مارس المقبل.

وأضاف كارتر أنه سيتم مناقشة خطة الانسحاب أثناء زيارة الرئيس الأفغانى ومسؤولين أفغان إلى واشنطن..مصرا على أنه ينبغى إعادة النظر فى هذه المسألة.

وفى الوقت ذاته، أصر الرئيس الأفغانى على ضرورة مناقشة إدارة الولايات المتحدة مناقشة استعراض خطة انسحاب القوات، مع القيادة الأفغانية..قائلا إن أفغانستان تحترم الإطار الذى حدده الرئيس باراك أوباما لوجود القوات الامريكية فى البلاد.

جدير بالذكر أن كارتر وصل أفغانستان صباح اليوم السبت فى زيارة- بعد أقل من أربعة أيام من توليه منصب وزير الدفاع الأمريكى -، لتفقد الجنود والقادة العسكريين الأمريكيين، والاجتماع مع القادة الأفغان وتقييم ما إذا كانت خطط الانسحاب الأمريكى تشكل خطرا على الأمن الأفغانى.

وقال كارتر فى وقت سابق من اليوم، إنه سينظر تغيير الخطط الحالية حول سحب جميع القوات الأمريكية من أفغانستان حال تفاقم الظروف الأمنية فى البلاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة