نيويورك بوست: أوباما يلتف على الحقيقة فيما يخص مكافحة "داعش"

الخميس، 19 فبراير 2015 01:46 م
نيويورك بوست: أوباما يلتف على الحقيقة فيما يخص مكافحة "داعش" تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أنه عقب أشهر من الانتقاد اللاذع الموجه للرئيس الأمريكى باراك أوباما على خلفية افتقاره لإستراتيجية متسقة لمكافحة تنظيم داعش الارهابى، جاء رد أوباما ليظهر بمثابة التفاف على الحقيقة.

وقالت الصحيفة- فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس، إنه فى خطاب القاه أوباما أمام أحد المؤتمرات الليلة الماضية إلى جانب مقال للرأى كتبه لصحيفة "لوس انجلوس تايمز"، حدد أوباما اجندة لمواجهة ما يصر على تسميته بأنه "تطرف عنيف"، إلا أن نهجه ارتكز على وضع أولوية قصوى لاعتراف الغرب بمظالم الإرهابيين السياسية والاقتصادية.

ورأت الصحيفة الأمريكية أن هذه الخطة لن تقنع أى أحد بأن أوباما يتفهم طبيعة هذا التهديد، كما أنها لن تفعل الكثير لإقناع جماعات مثل تنظيم داعش، بأنه جاد بشأن إلحاق الهزيمة بهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن استمرار أوباما فى الالتفاف على الحقيقة وتقليله من ضرورة محاربة داعش على ارض المعركة، أثبت الرئيس الأمريكى مجددا عدم ارتياحه فى قيادة "صراع ضد الشر" وأنه غير مؤهل ليكون قائدا لحرب.

وأضافت أن أوباما محق فى أن معظم المسلمين لا يدعمون الإرهابيين، لافتة إلى ضرورة أن تكون المجتمعات المسلمة شركاء مع الادارة الأمريكية فى مكافحة هؤلاء الذين يسعون إلى تأجيج الإرهاب، واوضحت أن أوباما محق أيضا بشأن تكرار إصرار الرئيس الأمريكى السابق جورج بوش، أن أمريكا ليست فى حالة حرب مع الدين بأسره ومعتنقيه الذين تبلغ اعدادهم المليارات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة