مخرجون على موعد مع "الأوسكار"

الخميس، 19 فبراير 2015 09:13 ص
مخرجون على موعد مع "الأوسكار" المخرج إليخاندرو إيناريتو
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رُشح إليخاندرو إيناريتو لجائزة الأوسكار أفضل إخراج، عن فيلم Birdman ، والذى تدور أحداثه حول نجم هوليوودى كان مشهورا منذ عقود بتجسيده شخصية رجل خارق يحاول الآن استعادة مجده من خلال مسرحية هو بطلها.

والمخرج ريتشارد ينكليتر عن فيلم Boyhood والذى تدور أحداثه فى إطار اجتماعى، حول وقائع حياة طفل يدعى ميسون يبلغ من العمر 8 سنوات، ويعيش مع والدته وشقيقته فى مدينة تكساس بعد أن تركهم والدهم، ويرصد الفيلم مسار العائلة أثناء الـ12 سنة التالية، بعد استقرارهم فى المدينة، وحتى يصبح ميسون شابا.

والمخرج ويس أندرسون عن فيلم The Grand Budapest Hotel والذى يرصد أسطورة "جوستاف" "رالف فينس"، وهو مسئول عن خدمة الغرف والإرشاد بفندق بودابست، يصبح جوستاف صديقا مقربا لصبى يدعى زيرو، حيث يعمل فى بهو الفندق ويأخذه جوستاف تحت جناحيه، أما عن صديقة جوستاف مدام دى التى تبلغ 84 عاما يتم قتلها ويقرر ابنها ديمترى الانتقام من جوستاف.

والمخرج بينيت ميللر عن فيلم Foxcatcher والذى يرصد قصة مصارع حائز على الميدالية الأولمبية يُدعى مارك والعيش فى ظل شقيقه المصارع، ويقرر مارك الخروج من كل هذا عن طريق التحالف مع المليونير جون دو بونت.

المخرج مورتين تيلدوم عن فيلم The Imitation Game وفيلم إثارة تاريخى بريطانى أمريكى عن الرياضياتى ومحلل الشفرات وعالم الحاسوب آلان تورينج، الذى كان له الدور الرئيسى فى فك شفرة الإنجما الألمانية النازية التى ساعدت الحلفاء بالانتصار فى الحرب العالمية الثانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة