بزعم تسفيرهم للخارج..

تجديد حبس ميكانيكى 15 يوما بالمطرية متهم بالنصب على المواطنين

الخميس، 19 فبراير 2015 05:18 ص
تجديد حبس ميكانيكى 15 يوما بالمطرية متهم بالنصب على المواطنين اللواء محسن اليمانى مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة الجيزة تجديد حبس مكانيكى 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد أن ادعى أنه حاصل على دكتوراه فى التنمية البشرية، وقام بإنشاء شركة وهمية للاحتيال على الشباب البسطاء من راغبى السفر للعمل بالخارج، واستولى على أموال طائلة منهم.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء محسن اليمانى مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال، العديد من البلاغات من مجموعة من الشباب تفيد بوقوعهم ضحية لعمليات احتيال ونصب من قبل أحد الأشخاص، والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بدولتى الكويت وقطر.

تم تشكل فريق بحث بإشراف اللواء يونس الجاحر نائب المدير العام، وبرئاسة العميد عاصم الداهش مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، حيث أسفرت التحريات عن أن وراء ذلك النشاط المدعو "إيهاب.ا.س.س" يعمل ميكانيكى سيارات مقيم المطرية - القاهرة، ومحكوم عليه وهارب فى قضيتين، بإجمالى سنة وشهرين حبس " تبديد - نصب – خيانة أمانة".

وكشفت التحريات عن زعم المتهم أنه حاصل على دكتوراه فى التنمية البشرية، وقام بإنشاء شركة وهمية تحت مسمى "مركز التدريب والتسويق الدولى" كائنة دائرة قسم شرطة عين شمس، واتخذها وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامى فى الاحتيال على البسطاء من راغبى السفر للعمل بالخارج لتحسين مستوى المعيشة، بعد أن قام بالإعلان على شبكة الإنترنت عن توافر فرص عمل بدولتى "الكويت وقطر" بمهن مختلفة، وبمرتبات مغرية مقابل حصوله على مبالغ مالية طائلة منهم وإعطائهم عقود عمل وهمية وتأشيرات دخول مزورة.

وأشارت التحريات إلى أن بعض القنوات الخاصة استضافت المتهم بصفته خبيرا فى التنمية البشرية، وهو ما ساعد فى النصب على المواطنين كونه شخصية معروفة.

وعقب تقنيين الإجراءات تمكن المقدمان إسماعيل متولى وسمير البابلى من ضبط المتهم بمقر شركته، وعثر بحوزته على 4 استمارات دخول لدولة الكويت تحمل خاتم تصديقات وزارة الخارجية "مزورة"، وكمية كبيرة من عقود العمل الوهمية المنسوبة لشركات بدولتى الكويت وقطر، و5 جوازات سفر خاصة بضحاياه، ومجموعة من شهادات الخبرة والسير الذاتية وشهادات التخرج وصحف الحالة الجنائية الخاصة بضحاياه، وأيضا مجموعة من إيصالات استلام نقدية وحوالات مثبت بها استلامه لمبالغ مالية متفاوتة.

وضبطت بحوزته مجموعة من الكروت الشخصية باسم الدكتور "إيهاب ا س س" المتهم، و3 هواتف محمولة، و3 شرائح هاتف محمول، ومبلغ 5100 جنيه من حصيلة النشاط، وجهاز حاسب آلى لاب توب وجهاز كمبيوتر بمشتملاته بفحصهما فنيا، تبين احتواؤهما على العديد من الملفات التى تحوى صور المستندات التى تم ضبطها بحوزة المتهم.

وقد أمكن الاستدلال على 35 من ضحايا المتهم، وبسؤالهم قرروا قيامه بالاحتيال عليهم، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها حوالى (300) ألف جنيه.

وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه وحيازته للمضبوطات لاستخدامها فى نشاطه المشار إليه، وباشرت نيابة الجيزة التحقيق.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة