اتحاد عمال العرب: غرفة عمليات فى بنى غازى لحصر المصريين فى ليبيا

الخميس، 19 فبراير 2015 08:26 م
اتحاد عمال العرب: غرفة عمليات فى بنى غازى لحصر المصريين فى ليبيا رجب معتوق الأمين العام لاتحاد عمال العرب
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رجب معتوق الأمين العام لاتحاد عمال العرب إنشاء غرفة عمليات مشتركة مع اتحاد عمال مصر واتحاد عمال ليبيا فى مدينة بنغازى ، بالإضافة إلى العديد من الفروع فى مدن ليبية أخرى، تتولى التعرف وإجراء المسوح اللازمة حول أوضاع العمال المصريين وظروفهم فى أماكن عملهم والمناطق التى يقطنون بها.

وأضاف فى تصريحات صحفية اليوم عقب لقائه وزيرة القوى العاملة الدكتورة ناهد العشرى أن الغرفة تتولى إمكانية حصر العمال المصريين خاصة غير المنظمين منهم، ولا يعملون بعقود معترف بها، فى قطاعات الزراعة والتشييد والبناء والورش الفنية المختلفة ، والخدمات العامة .

من جانبها أكدت الدكتورة ناهد العشرى أن ملف العمال المصريين فى ليبيا يأخذ الحيز الأكبر من اهتمام وزارتها خلال هذه الفترة مضيفة أنها مع عودة كل العمال المصريين إلى بلدهم ، وأن الحكومة المصرية قادرة على تأمين فرص عمل لهم ،خاصة أن الوضع الأمنى فى ليبيا لم يعد مشجعا لبقائهم هناك.

وأوضحت أن هناك تعاونا كبيرا بينها وبين نظيرها الليبى، لإتمام إنجاز منظومة الربط الإلكترونى التى ستوفر قاعدة البيانات لصاحب القرار بسوق العمل الليبى حيث تمكنه من استقبال احتياجاته من المعروض أمامه.

وقالت إن ما يقرب من ربع مليون عامل قد عادوا من ليبيا مؤخرا، وفقا للاستمارات الموجودة لديها مؤكدة أنها ستباشر فى إجراء سلسلة من الاتصالات مع نظيرها الليبى للتنسيق المشترك حول هذا الملف .

أوباما: ذبح "داعش" للمصريين صدم العالم.. ويؤكد: علينا التصدى للإرهاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة