ننشر برنامج زيارة وفد أكبر 100 شركة إيطالية إلى القاهرة الأحد المقبل.. خالد أبو بكر: ترتيب 250 لقاء عمل ثنائيا مع جمعيات رجال الأعمال والغرف التجارية.. والوفد يزور القرية الذكية وقناة السويس

الأربعاء، 18 فبراير 2015 02:28 م
ننشر برنامج زيارة وفد أكبر 100 شركة إيطالية إلى القاهرة الأحد المقبل.. خالد أبو بكر: ترتيب 250 لقاء عمل ثنائيا مع جمعيات رجال الأعمال والغرف التجارية.. والوفد يزور القرية الذكية وقناة السويس المهندس خالد أبو بكر - رئيس مجلس الأعمال المصرى الإيطالى
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس خالد أبو بكر، رئيس مجلس الأعمال المصرى الإيطالى، عن برنامج الزيارة التى من المقرر أن يجريها وفد الشركات الإيطالية فى الفترة من 22 وحتى 24 فبراير الجارى، للتحضير للمشاركة فى القمة الاقتصادية المقبلة فى شرك الشيخ، ويضم رؤساء أكبر 100 شركة تعمل فى إيطاليا.

وأوضح أبو بكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن برنامج الزيارة يتم ترتيبه على مستوى عال مع الحكومة المصرية وعلى رأسها مع وزارة الخارجية المصرية، مؤكدا أن البرنامج يتضمن ترتيب 250 لقاء عمل ثنائيا بين الشركات الإيطالية ومثيلاتها المصرية فى القطاعات الصناعية المختلفة، على أن تشمل تلك اللقاءات جمعية رجال الأعمال المصريين واتحاد الغرف التجارية والصناعية واتحاد الصناعات المصرية.

وأكد أبو بكر، أن برنامج الزيارة يتضمن لقاءات رسمية مع عدد من الوزراء والمسئولين الحكوميين، وفى اليوم الثانى سيتم عقد ورش عمل فنية متخصصة فى الصناعة والطاقة، كما سيتم ترتيب زيارات ميدانية للوفد مقسمة إلى مجموعات، المجموعة الأولى ستزور القرية الذكية لأن هناك شركات إيطالية لديها رغبة فى الاستثمار فى تكنولوجيا المعلومات، ومجموعة أخرى تجرى زيارة إلى مشروع قناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى زيارة بعض أعضاء الوفد لمناطق العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر والسادات الصناعية.

وأضاف رئيس مجلس الأعمال المصرى الإيطالى، أن الهدف من زيارة وفد الشركات الإيطالى، التعرف على استعدادات الحكومة للترتيب للمؤتمر والتعرف على المشروعات التى ستطرحها الحكومة خلال المؤتمر على المستثمرين، من أجل الاستعداد لها قبل حضور المؤتمر.

وكان المهندس خالد أبو بكر قد أعلن فى وقت سابق، أن وفدا إيطاليًّا سيزور القاهرة فى فبراير برئاسة نائب رئيس الوزراء الإيطالى، وذلك فى إطار الإعداد للمشاركة فى القمة الاقتصادية المقرر عقدها فى شرم الشيخ فى مارس المقبل.

وأكد أبو بكر، أن الشركات الإيطالية ستبحث خلال الزيارة فرص الاستثمار المتاحة فى قطاع الاستكشاف وتنمية حقول البترول، بالإضافة إلى رفع كفاءة محطات الكهرباء القائمة، والدخول فى مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة، خاصة أن قمة شرم الشيخ ستعرض فرصا استثمارية كبيرة فى مشروعات البنية التحتية المختلفة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة