مضايقات للمصريين فى طرابلس.. وعامل: "مؤيدو اللواء حفتر بيحمونا"

الأربعاء، 18 فبراير 2015 02:27 ص
مضايقات للمصريين فى طرابلس.. وعامل: "مؤيدو اللواء حفتر بيحمونا" عمالة مصرية فى ليبيا
كتب محمود نجم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بعض المصريين المقيمين فى العاصمة الليبية طرابلس، إنهم تعرضوا فى الآونة الأخيرة لمضايقات أمنية، حرمت العديد منهم من ممارسة حياته بشكل طبيعى.

"أنا مقيم فى السكن ولا أخرج للعمل، ومع ذلك فقوات فجر ليبيا تهاجم سكن المصريين كما تهاجم المصانع، التى يعمل بها مصريون ومن تجده، تقبض عليه، لكن لا ترحلهم"، الحديث لـ"عزوز"، مصرى مقيم فى طرابلس، والذى أكد أن أصحاب العمل الليبيين يساعدون المصريين على الاختباء.

ونصحت قوات فجر ليبيا، المسيطرة على طرابلس، المصريين بالخروج من ليبيا خلال 48 ساعة "خوفا على سلامتهم"، فى بيان صدر صباح أمس الأول.

وأضاف "عزوز": "الليبيون مقالوش هيعملوا فينا إيه بعد انتهاء الـ48 ساعة، بس أنا مش راجع، لو رجعت مصر أكل واشرب منين، عاوز أقعد بس يبقى فيه أمان"، وفقا لعزوز، الذى أشار لصعوبة الهروب من طرابلس إلى تونس، "لو قابلنا كمين، هيتقبض علينا".

وبلهجة صعيدية مرحة، يؤكد "ح. على" على كلام عزوز، "بيلموا المصريين كلهم، لدرجة إن مرة عدينا على كمين مقبضش علينا استغربنا، دى حاجة بتحصل مرة فى المليون".

ولا يختلف كلام "و. أبو شاهين" من الدلتا، عن سابقيه، ولكنه يشير إلى أن الوضع ازداد سوءا منذ ليلة أمس الأول: "الجنسيات الأجنبية عموما تتعرض لمضايقات، لكن وضع المصريين أسوأ بسبب الضربة الجوية، ولكن المواطنين الموالين للواء خليفة حفتر فى طرابلس يقومون بحمايتنا".

ويؤيد خليفة حفتر، قائد عملية الكرامة، التدخل العسكرى المصرى فى ليبيا، والذى تم بالتنسيق مع الحكومة الليبية المعترف بها دوليا ومصريا، والتى تتخذ من طبرق مقرا لها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة