بالفيديو..جماهير تشيلسى تعتدى على رجل أسود.. وتردد: نحن عنصريون

الأربعاء، 18 فبراير 2015 06:36 م
بالفيديو..جماهير تشيلسى تعتدى على رجل أسود.. وتردد: نحن عنصريون فريق تشيلسى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مشهد عنصرى، دفع مشجعو فريق تشيلسى الإنجليزى رجلا من أصول أفريقية خارج عربة المترو فى باريس، وذلك قبل مباراة البلوز وباريس سان جيرمان فى دورى أبطال أوروبا أمس الثلاثاء، وتلفظوا بكلمات "نحن عنصريون والعنصرية هى الطريقة التى نفضلها"، وذلك فى الوقت الذى حاول فيه الرجل دفع المشجعين والدخول إلى عربة القطار، لكن دون جدوى.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية، على لسان صاحب الفيديو إن" انطلاق القطار تأخر لثلاث دقائق بسبب الحادثة وإن الأبواب كانت مفتوحة وكان من الممكن أن نرى ونسمع الكثير من الهتافات.. بدا الأمر عدوانيا جدا لذلك سجلت ذلك بهاتفى على الفور".

فيما تعاطف بعض الفرنسيين مع الرجل الأسود، حيث سمع صاحب الفيديو أحد الأشخاص يقول "لا أستطيع أن أصدق هذا.. إنه جنون".

كما أدان رئيس الاتحاد الدولى الفيفا جوزيف بلاتر تصرف جماهير البلوز، وقال على حسابه فى تويتر "أدين تصرفات مجموعة صغيرة من مشجعى تشيلسى فى باريس، لا يوجد مكان للعنصرية فى كرة القدم".

وحسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم" فقد أصدر النادى الإنجليزى إدانة قوية لأنصاره العنصريين وقال فى بيان "مثل هذا السلوك ليس له مكان فى كرة القدم أو فى المجتمع، سندعم أى إجراءات جنائية ضد المتورطين، ويجب حظر المشجعين الذى امتلكوا تذاكر أو حتى أنهم أعضاء فى رابطة مشجعى النادى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة