وزير التعليم العالى: مهمة المؤسسات التعليمية نقل الجودة

الأحد، 15 فبراير 2015 10:05 ص
وزير التعليم العالى: مهمة المؤسسات التعليمية نقل الجودة الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى المصرى، أن مهمة المؤسسات التعليمية هى نقل الجودة والريادة للطلاب، ووضع أولوية إعداد الطلاب، ليصبحوا مواطنين فاعلين فى مجتمعاتهم وقابلين لتلبية احتياجات سوق العمل، مقترحا إنشاء مركز تدريب على المستوى الإقليمى لتأهيل الخريجين لسوق العمل والتكيف مع متطلباته، وذلك بالتعاون مع الوكالة الفرنكوفونية للجامعات.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التعليم العالى إيرفيه سابوران مدير المكتب الإقليمى للشرق الأوسط للوكالة الفرنكوفونية للجامعات، وأمل الأنور رئيس قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب جامعة المنصورة، وأمنية شاكر مدير مكتب الوكالة الفرنكوفونية بالإسكندرية، وذلك بمقر الوزارة، لبحث سبل دعم التعاون بين الوزارة والوكالة فى كل المجالات الثقافية والعلمية والتعليمية.

وخلال اللقاء أوضح مدير المكتب الإقليمى د. إيرفيه سابوران، أن الوكالة الفرنكوفونية قامت بعمل برنامج لمساعدة الطلاب على اختيار مجال العمل الذى يتناسب مع ميولهم والوصول إلى القرار السليم فى اختيار المهنة التى تتناسب وقدراتهم، مشيرا إلى إتاحة هذا البرنامج من خلال الموقع الإلكترونى www.Bokrajobs.com وهو موقع إلكترونى متاح فى مصر ولبنان وسوريا تم تأسيسه ليقدم خدمات إرشادية متميزة للطالب، لتدعيم طموحاته المهنية ولتؤهله لإيجاد فرص للتدريب والتوظيف فى سوق العمل.

كما طالب الوزير بالاستفادة من خبرة الوكالة الفرنكوفونية فى تطوير نظم القبول بالجامعات بحيث ألا يكون مجموع الدرجات فى الثانوية العامة هو المقياس الوحيد بل يؤخذ فى الاعتبار مهارات الطلاب وقدراتهم.

ودعا الوزير الوكالة بالتوسع فى إنشاء برامج لتدريس اللغة الفرنسية لأعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية.

جدير بالذكر أن الوكالة الفرنكوفونية للجامعات تضم فى عضويتها حوالى 800 جامعة موزعة على 100 دولة، وهذه الوكالة تضع فى أولوياتها دعم الإصلاح الهيكلى وإضفاء الطابع الدولى على البرامج الجامعية، ودعم الإصلاح الجامعى من خلال التكنولوجيا الجديدة، والمساهمة فى التعاون العلمى الإقليمى، وإعطاء الأولوية لاحتياجات منطقة الشرق الأوسط البحثية، ودعم سبل التعاون العلمى والبحثى بين الجامعات الإقليمية.

ومن الجامعات المصرية صاحبة العضوية بالوكالة جامعات القاهرة، وعين شمس، والمنصورة، والإسكندرية، والجامعة الفرنسية، وجامعة سنجور بالإسكندرية والموجود بها مكتب الوكالة فى مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة