سامح سيف اليزل: الضربات الجوية أحد أفكار القيادة ضد الإرهاب بليبيا

الأحد، 15 فبراير 2015 11:19 م
سامح سيف اليزل: الضربات الجوية أحد أفكار القيادة ضد الإرهاب بليبيا سامح سيف اليزل
كتب عبدالله محمود - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء سامح سيف اليزل مدير مركز الجمهورية للدراسات الأمنية والإستراتيجية، إن الدولة المصرية قادرة على شن هجمات جوية على معاقل داعش فى ليبيا الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الضربات الجوية أحد الأفكار للقيادة السياسية فى مصر حالياً.

وأضاف سيف اليزل عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى عمرو اديب، وخالد أبو بكر على فضائية "اليوم"، أن ما حدث ضد الأقباط المصريين فى ليبيا "مصيبة" بكل أنواعها، وهذا يحدث للمرة الأولى ضد المصريين على أيدى داعش، مشيرا إلى أن التنظيم الإرهابى اختار أقباطاً بالتحديد حتى يحدث وقيعة بين المصريين داخل مصر.

وأوضح سامح سيف اليزل، أن هناك مليون و200 ألف مصرى يتواجدون فى ليبيا، منهم مئات المواطنين يرفضو العودة إلى مصر بسبب مشاغلهم وأعمالهم داخل الدولة الليبية، ولكن لابد أن يكون هناك إجلاء للمصريين هناك، مطالبا بعدم اتخاذ قرارات انفعالية فى هذا الوقت، لأن التنظيمات الإرهابية تريد أن يحدث استدراج للقوات المسلحة وهز الوضع الأمنى داخل مصر، وجر مصر فى ارسال قوات برية لمحاربة داعش خارج أراضيها.

واكد أن مصر تعلم من قام بتنفيذ وتخطيط هذه العملية الإرهابية، قائلاً "إحنا عارفين مين اللى عمل كده، ومين الللى خطط للعملية ومش نايمين على نفسنا والراجل اللى عمل كده عارفينه بالاسم".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة