"البكالوريا الدولية": تقديم الأوراق بالمدرسة 1 مارس واختيار أفضل 75

الأحد، 15 فبراير 2015 12:38 ص
"البكالوريا الدولية": تقديم الأوراق بالمدرسة 1 مارس واختيار أفضل 75 د. محمود أبو النصر وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أشرف لبنه مدير مدرسة البكالوريا الدولية بمدينة 6 أكتوبر، عن موعد التقدم لمرحلة رياض الأطفال" 1kg"، للعام الدراسى 2015،2016، موضحا أنه تم تحديد 1 من مارس المقبل لقبول الطلبات على أن يستمر فتح الباب حتى 15 من إبريل القادم، مشيرا إلى أنه حتى 1/10/2015، يشترط وصول سن الطفل لـ" 3 سنوات و8 شهور.

وبالنسبة للأوراق المطلوبة للتقدم، كشف مدير المدرسة، عن أنه يتطلب إحضار ولى الأمر لشهادة الميلاد المميكنة للطفل والتى توضح سنه حتى 1 من أكتوبر المقبل، وشراء طلب تقديم من إدارة المدرسة بمبلغ 100 جنيه بعد أن تم تحديده من قبل مجلس الأمناء الأسبوع الماضى.

وأوضح أشرف لبنه، أنه طبقا للبرتوكول الموقع بين التربية والتعليم والبكالوريا الدولية ومؤسسة جرين لاند التعليمية سيتم اختيار أفضل 75 طفلا بواقع 25 طفلا فى 3 قاعات بالمدرسة، موضحا سيتم عقد اختبار للطفل وولى أمره.

وبشأن للمصروفات الدراسية، قال مدير مدرسة البكالوريا الدولية، إن المبلغ المقرر حتى الآن هو 3 آلاف و300 جنيه بخلاف الزى المدرسى والذى يضاف إلى هذا المبلغ 700 جنيه للزى وكتب المستوى الرفيع، موضحا أن الزى إجبارى طبقا للقرار الوزارى المنظم للدراسة فى المدرسة.

وفيما يتعلق بالتحويلات من مدارس أخرى إلى البكالوريا، حدد مدير المدرسة 3 صفوف يتم قبول التحويل إليهم وهم الصفان الثانى الابتدائى والثالث الابتدائى والصف الأول المتوسط وهو ما يعادل الشهادة الابتدائية فى المدارس الأخرى، بشرط اجتياز الطالب للاختبار التحرير والمقابلة الشخصية وأن يحضر طالب الشهادة الابتدائية إثبات قيد للصف الخامس الابتدائى فى المدرسة التى كان يدرس فيها ويريد التحويل منها.

أما عن التحويل من مرحلة رياض الأطفال" kg2"، فشدد مدير مدرسة البكالوريا الدولية على أنه لا يوجد تحويل فى هذه المرحلة، نظرا لاكتمال الأعداد، حيث يوجد بمرحلة رياض الأطفال هذا العام 75 طفلا على أن يتم تصعيد نفس العدد لمرحلة رياض الأطفال kg2"، كما أن البرتوكول الموقع بين الأطراف يمنع زيادة الأعداد.

وعن نظام الدراسة بالمدرسة، قال أشرف لبنه، إن الطفل يدرس باللغة العربية فى السنوات الابتدائية وباللغة الإنجليزية فى برنامجى المرحلة المتوسط الإعدادية والبكالوريا الصفين الثانى والثالث الثانوى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة