"الخارجية": لا توجد مسارات محددة لعودة المصريين بليبيا لأرض الوطن

السبت، 14 فبراير 2015 09:40 ص
"الخارجية": لا توجد مسارات محددة لعودة المصريين بليبيا لأرض الوطن السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن خلية الأزمة المكلفة من قبل رئاسة الجمهورية، تقوم بالتواصل مع أطراف ليبية مختلفة، من قبائل وشخصيات عامة ولجنة التواصل المجتمعى الليبى، وهناك إجراءات تم اتخاذها من قبل مجلس الوزراء بحظر دخول الأراضى الليبية من قبل المصريين، وتشديد الحراسة على الحدود بين البلدين، لمنع الهجرة سواء إلى ليبيا أو البلدان الأجنبية.

وأضاف "عبد العاطى"، فى مداخلة هاتفية على قناة "أون تى فى"، صباح اليوم السبت، أنه لا يوجد تمثيل رسمى بسبب الأوضاع الراهنة هناك والفوضى الأمنية، وبالتالى ليست هناك مسارات محددة لعودة المصريين لعدم تعقبها واستهدافهم من قبل الجماعات الإرهابية، مثل الحدود الغربية الليبية كدولة تونس عبر الجسر الجوى، والحدود الشرقية من الاتجاه الليبيى إلى الاتجاه المصرى.

وأشار المتحدث باسم زارة الخارجية إلى أن هناك سفرا غير شرعى عبر الحدود المصرية الليبية، وأنه تم تحذير المتواجدين هناك أكثر من مرة من السفر للعمل بليبيا فى ظل الأوضاع الأمنية هناك.

وردا على عودة المخطوفين سالمين من ليبيا قال "عبد العاطى"، لا أجزم بعودة المختطفين سالمين، ولكننا نتخذ كافة الإجراءات لعودتهم سالمين إلى أرض الوطن".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة