خارجية أمريكا تعليقا على صفقة رافال: لا تثير قلقنا.. ومصر دولة ذات سيادة

الجمعة، 13 فبراير 2015 10:31 م
خارجية أمريكا تعليقا على صفقة رافال: لا تثير قلقنا.. ومصر دولة ذات سيادة باسم الخارجية الأمريكية جين ساكى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جين ساكى، على اتمام مصر صفقة طائرات مقاتلة رافال الفرنسية، حيث قالت: "مصر دولة ذات سيادة ولها علاقات مع الدول الأخرى، كما هو الحال مع الولايات المتحدة"، مشيرة إلى وجود علاقات أمنية تربط مصر والولايات المتحدة، وبالتالى مثل تلك التقارير لا تثير أى قلق لدى واشنطن - على حد قولها.

وفى سياق آخر، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أجرى اتصالا هاتفيا اليوم بوزير الخارجية سامح شكرى، تركز حول مسألة المصريين المختطفين فى ليبيا.

وأضافت المسئولة الأمريكية فى تصريحات صحفية، أن كيرى أكد خلال الاتصال إدانة الولايات المتحدة لهذه الواقعة، كما شدد على الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة.

وأكدت "ساكى" مجددا إدانة واشنطن القوية لعملية الاختطاف، كما أعربت عن تعاطف الولايات المتحدة مع هؤلاء المصريين الذين يواجهون هذه المأساة وأسرهم والشعب المصرى أجمع.

وأوضحت أن هذه الواقعة تؤكد ضرورة مواصلة دعم المجتمع الدولى للجهود التى تبذلها الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية سياسية فى ليبيا، مشيرة إلى أن تلك العملية تذكر بمدى تفجر الأوضاع على الارض فى ليبيا.


موضوعات متعلقة..

وزير الدفاع الفرنسى: صفقة الرافال تعكس ثقة مصر فى التكنولوجيا الفرنسية


مصر تستعد للتوقيع على صفقة أسلحة فرنسية..24 طائرة مقاتلة"رافال"متطورة تكنولوجيًا ستكون الذراع الطويلة للقوات الجوية..وفرقاطة مخصصة لبحرية الجيش الفرنسى وافق "هولاند" على بيعها للقاهرة بعد طلب السيسى


"شركة داسو الفرنسية": عقد صفقة "رافال" مع مصر يشجع عملاء آخرين


صحيفة روسية: فرنسا تفوز بمناقصة لبيع الأسلحة لمصر على حساب طائرات "ميج 35".. "فزجلياد": موسكو تورد مقاتلات للقاهرة إذا وافقت على تمويل الصفقة.. وتؤكد: مصر بلد إقليمى رئيسى مشكلته توفير المال










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة