وفد العموم البريطانى: سنعرض نتائج زيارتنا للقاهرة على البرلمان الإنجليزى.. وسنعود بتصور حول كيفية التضامن مع مصر لمواجهة الإرهاب.. والخارجية: مصر تمضى بخطى ثابتة نحو ترسيخ الديمقراطية وسيادة القانون

الخميس، 12 فبراير 2015 05:10 م
وفد العموم البريطانى: سنعرض نتائج زيارتنا للقاهرة على البرلمان الإنجليزى.. وسنعود بتصور حول كيفية التضامن مع مصر لمواجهة الإرهاب.. والخارجية: مصر تمضى بخطى ثابتة نحو ترسيخ الديمقراطية وسيادة القانون مجلس العموم البريطانى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وفد برلمانى رفيع المستوى برئاسة ريتشارد أوتاوى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم البريطانى أعضاء الوفد أنهم سيعرضون نتائج زيارتهم لمصر فى تقرير على البرلمان البريطانى، مؤكدين فى ختام الزيارة أنهم يعودون إلى بلادهم بتصور واضح لكيفية التضامن فى مواجهة الإرهاب.

جاء ذلك بعد أن أكد لهم مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية حاتم سيف النصر فى لقاء بهن اليوم على أهمية تضامن بريطانيا مع مصر ودعمها فى حربها على الإرهاب، كما أكد على أن الجماعات الإرهابية بغض النظر عن مسمياتها تحكمها أيديولوجية واحدة تنبع من الفكر المتطرف لجماعة الاخوان الذى يحرض على العنف ويتخذ منه وسيلة لتحقيق غايته.

وحول مجمل تطورات المشهد الداخلى، أكد السفير حاتم سيف النصر على أن مصر تمضى بخطى ثابتة نحو ترسيخ الديمقراطية وسيادة القانون وإقامة الدولة المصرية الحديثة، فضلاً عن تحقيق التنمية والتقدم، منوهاً إلى أن شهر مارس المقبل سيشهد انطلاق الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق، وعقد المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ.

واكد السفير حاتم سيف النصر على ترحيب مصر بتعزيز العلاقات مع المملكة المتحدة فى مختلف المجالات السياسية والبرلمانية والاقتصادية، فضلاً عن تبادل وجهات النظر إزاء مختلف القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

ورداً على استفسارات الوفد الزائر، استعرض السفير حاتم سيف النصر موقف مصر إزاء مختلف القضايا الدولية والإقليمية الملحة، من بينها الأوضاع فى ليبيا وسوريا والعراق وعملية السلام فى الشرق الأوسط.

من جانبه، أوضح الوفد البريطانى أن زيارته إلى مصر تأتى انطلاقاً من حرصه على التعرف على الصورة الحقيقية للأوضاع فى مصر على أرض الواقع وبعيون المصريين.

وأشاد الوفد باللقاءات المتعددة التى عقدوها فى القاهرة، مثمناً الفرصة التى أتيحت لهم للتشرف بلقاء السيد رئيس الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة