"شارك ولو بمعلومة".. مشروع فريق "scci" لتبادل الخبرات بين شباب الجامعة

الخميس، 12 فبراير 2015 05:07 م
"شارك ولو بمعلومة".. مشروع فريق "scci" لتبادل الخبرات بين شباب الجامعة فريق scci
كتب إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"طالب.. متميز فى مجال الدراسة.. يصفك الجميع بالمتفوق دراسيا"، هى الشروط المطلوبة للانضمام لفريق scci الذى انطلق من كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة لتطبيق مبدأ جديد من المشاركة ولو "بمعلومة"، الفكرة قائمة على المساعدة ومشاركة المعرفة من وإلى طلبة الجامعة فى مجالات مختلفة، وذلك لتعليم أنفسهم بأنفسهم من خلال مشاركة الخبرات فى فرق ومجموعات منظمة من الشباب.

"بتول معتز" واحدة من أعضاء الفريق تحدثت لـ"اليوم السابع" عن الفكرة التى بدأت بمجموعة من الشباب فى كلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة، وانتقلت إلى حوالى 18 جامعة مصرية، وضمت الكثير من الطلبة فى كليات مختلفة، وتقول "بتول": فكرة الفريق بدأت من كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، وهى عبارة عن مشروع تعليمى للشباب من الشباب، من خلال اختيار مجموعة من المتفوقين دراسيا فى مجالات مختلفة، وتقديم خبراتهم لآخرين فى المجال نفسه.

وتكمل "بتول": بعد جمع الفريق، انطلقنا إلى حوالى 18 جامعة مصرية لتأسيس المجموعات الدراسية، ثم بدأنا فى تقديم الكورسات فى مجالات مختلفة مثل التسويق، التجارة، الحاسبات، البورصة، وغيرها من المجالات المختلفة، من خلال فرق لكل مجال يمارس التدريس فيها طلبة أكثر خبرة وتفوق دراسى، لغيرهم من الطلبة.

"أنا واحدة من الطلبة الذين يتلقون التعليم ضمن مجموعات من الطلبة الآخرين"، هكذا تكمل "بتول" حديثها عن الفكرة التى تحولت إلى ما يشبه الحلقات الدراسية داخل الجامعات من الطلبة لغيرهم من الطلبة، أو مثل الدروس الخصوصية التى تهدف للخروج من الجامعة بمستوى تعليمى أفضل، وخبرة فى مجالات الدراسة والعمل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة