بالصور.. صورة نادرة تجمع رشدى أباظة وتحية كاريوكا فى شهر العسل.. ونشطاء يعلقون "حد يطلق رشدى ويتجوز فايز حلاوة".. كاريوكا تحطم الرقم القياسى بـ14 زيجة.. ودنجوان السينما المصرية يكتفى بـ5 فقط

الخميس، 12 فبراير 2015 07:15 م
بالصور.. صورة نادرة تجمع رشدى أباظة وتحية كاريوكا فى شهر العسل.. ونشطاء يعلقون "حد يطلق رشدى ويتجوز فايز حلاوة".. كاريوكا تحطم الرقم القياسى بـ14 زيجة.. ودنجوان السينما المصرية يكتفى بـ5 فقط تحية كاريوكا ورشدى أباظة فى شهر العسل
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صفحة "ماجيستك سينما" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صورة نادرة للنجم رشدى أباظة وهو فى شهر العسل مع زوجته النجمة تحية كاريوكا، اللذان تزوجا عام 1952 واستمر زواجهما ما يقرب من 3 سنوات، وكانت تحية الزوجة الأولى فى حياة رشدى قبل زوجته الأمريكية بربارا والدة ابنته الوحيدة قسمت، بينما كان رشدى أباظة الزوج السابع فى حياة تحية كاريوكا.
	تحية كاريوكا ورشدى أباظة فى شهر العسل- 2015-02 - اليوم السابع
تحية كاريوكا ورشدى أباظة فى شهر العسل

لكن الانسجام بين الزوجين لم يستمر طويلا، حيث انفصلا بفضيحة تصدرت عناوين الصحف والمجلات حينها، وذلك بعدما سافرا إلى لبنان، وهناك ضبطته تحية فى أحد ملاهى شارع الحمرا المعروف، فى وضع حميم مع الفرنسية آنى بارينه، فجذبت تحية المرأة الفرنسية من شعرها وضربتها بقسوة، وطلبت منه الطلاق فى الليلة نفسها، وحاول رشدى إرضاء كاريوكا، والعودة لحياتهما الزوجية مرة أخرى، ولكنها رفضت رفضًا شديدًا.
صباح مرتدية فستان الزفاف مع رشدى أباظة- 2015-02 - اليوم السابع
صباح مرتدية فستان الزفاف مع رشدى أباظة

وتوالت التعليقات على الصورة بعد نشرها، ومنها من أكد عدم علمه بزواج النجمين، ومنهم من يطلب لهما الرحمة، وهناك كثير من التعليقات التى أثنت على جمال الاثنين، وأيضا هناك من عاتب رشدى أباظة على خيانته لتحية كاريوكا خاصة أنها كانت فنانة جميلة وجدعة، كما تغزل الكثير من الفتيات فى جمال رشدى أباظة فى الصورة وتساءلوا كيف لامرأة أن تطلب الطلاق من رشدى أباظة مهما فعل، بينما علق البعض "حد يطلق رشدى ويتزوج فايز حلاوة".
سامية جمال ورشدى أباظة- 2015-02 - اليوم السابع
سامية جمال ورشدى أباظة

النجمان عرفا بكثرة الزيجات، حيث لقب النجم رشدى أباظة بأنه زير نساء، لأنه تزوج 5 مرات إضافة إلى علاقته النسائية العديدة ومطاردته للعديد من الفتيات داخل الوسط الفنى وخارجه، وكانت بداية زواجه من الفنانة تحية كاريوكا، واستمر زواجهما 3 سنوات، ثم انفصلا عن بعضهما، ومن ثم تزوج من بربارا الأمريكية وأنجب منها ابنته الوحيدة قسمت، بينما كانت الزيجة الثالثة من الفنانة سامية جمال عام 1962، واستمر زواجهما حوالى 18 سنة، وانفصلت عنه عام 1977، أما بالنسبة للزوجة الرابعة فكانت من الفنانة صباح، تزوجها عام 1967، وكانت سامية جمال ما زالت على ذمته، أما نبيلة أباظة فكانت زوجته الخامسة، وهى بنت عمه تزوجها عام 1979 قبل وفاته بعامين فقط.
صورة نادرة للحظة انسجام تجمع بين رشدى أباظة وزوجته سامية جمال- 2015-02 - اليوم السابع
صورة نادرة للحظة انسجام تجمع بين رشدى أباظة وزوجته سامية جمال

بينما تزوجت الفنانة تحية كاريوكا 14 مرة وكانت المرة الأولى من أنطوان عيسى ابن شقيقة بديعة مصابنى، وكان ذلك عام 1939، وانفصلا عام 1940، فى العام نفسه تزوجت من أكبر أثرياء مصر فى ذلك الوقت محمد سلطان باشا، واستمر الزواج 6 أشهر ثم انفصلت عنه عندما طلب منها التخلى عن الرقص، كما تزوجت الضابط الأمريكى ليفى الذى أشهر إسلامه للزواج بها، واصطحبها إلى الولايات المتحدة، إلا أنها انفصلت عنه سريعًا.
تحية كاريوكا- 2015-02 - اليوم السابع
تحية كاريوكا

وتزوجت "تحية" بعد ذلك من المخرج فطين عبد الوهاب وانفصلا أيضا بعد فترة بسبب غيرته الشديدة عليها، لتتزوج بعده الفنان أحمد سالم الذى انفصل عن زوجته أمينة البارودى من أجل الزواج من تحية التى أحبته بجنون، وسافرت معه فى رحلة إلى فلسطين، وهناك ترددت شائعات قوية عن وجود علاقة بين أحمد سالم وأسمهان فانفصلت كاريوكا عنه قبل العودة إلى القاهرة.
سامية جمال فى أحد أفلامها- 2015-02 - اليوم السابع
سامية جمال فى أحد أفلامها

وتزوجت تحية للمرة السادسة من الطيار الخاص للملك فاروق، حسين عاكف، ولكنهما انفصلا بعد شهرين فقط، وبعدها تزوجت من دنجوان الشاشة العربية رشدى أباظة، وبعد انتهاء أشهر العدة بعد طلاقها من رشدى أباظة، تزوجت من أحد ضباط الملك المقدم مصطفى كمال صدقى الذى اعتقل بعد قيام ثورة 52 فانفصلت عنه، وارتبطت بعدها بالشاب عبد المنعم الخادم، وكان مشهورا بوسامته وثرائه وتهافت النساء عليه، واستمرت على ذمته لمدة 5 سنوات، لكنها انفصلت عنه عندما طالبها باعتزال الرقص.
رشدى أباظة وتحية كاريوكا- 2015-02 - اليوم السابع
رشدى أباظة وتحية كاريوكا

ثم التقت البكباشى طبيب حسن حسين وتزوجته، لكنها انفصلت عنه عندما علمت أن هناك علاقة بينه وبين المطربة الصاعدة وقتها صباح، ومن شدة صدمتها ابتلعت كمية كبيرة من الحبوب بقصد الانتحار، حيث كانت تحبه كثيرا، وتم إنقاذها بصعوبة، وامتنعت بعدها عن الزواج لمدة 3 سنوات حتى عام 1959، الذى التقت فيه المطرب الشاب الصاعد وقتها محرم فؤاد فتزوجته فى منتصف هذا العام، وانفصلت عنه قبل أن تنتهى السنة.
	الشحرورة صباح فى أحد أفلامها- 2015-02 - اليوم السابع
الشحرورة صباح فى أحد أفلامها

بينما كان زوجها الثانى عشر أحمد ذو الفقار صبرى الذى تزوجته لمدة عام واحد، وكان زوجها الثالث عشر الكاتب المسرحى الراحل فايز حلاوة وبقيت معه 18 سنة، وهى أطول مدة زواج شهدتها تحية، ولكن زواجهما انتهى بمشاكل وخلافات وصلت إلى القضاء، وكان آخر أزواجها المخرج حسن عبد السلام الذى عاشت معه حتى وافتها المنية يوم 20 سبتمبر عام 1999 إثر تعرضها لجلطة رئوية حادة بعد عودتها من رحلة العمرة.
صباح فى مشهد من فيلم شارع الحب- 2015-02 - اليوم السابع
صباح فى مشهد من فيلم شارع الحب

سامية جمال- 2015-02 - اليوم السابع
سامية جمال








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن السيد عبد المجيد

سيب الملك للمالك

إلى صاحب المقال مش كان أسهل تقول مااتجوزتش مين

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

هذه طبيعة الوسط الفنى

فى كل بلاد الدنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

الحمد لله

سامية وصباح وتحية ... ايييييييه ده كلة اية ده كلة

عدد الردود 0

بواسطة:

فادي يوسف جورج

الغردقه

عدد الردود 0

بواسطة:

هلال الشريف المحامى

ناس عاشت على الطبيعه مش على الفياجرا

عدد الردود 0

بواسطة:

دينا

م .ط

الله يرحمهم

عدد الردود 0

بواسطة:

الجوهرة

ياسلااام

عدد الردود 0

بواسطة:

الجوهرة

مافيش راجل زي رشدي اباظه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة