مسرحية "جلجامش" أول تعاون مصرى ألمانى للأطفال

الأربعاء، 11 فبراير 2015 04:32 م
مسرحية "جلجامش" أول تعاون مصرى ألمانى للأطفال مسرحية"جلجامش"
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تجربة فريدة من نوعها تقيم الجمعية الأوروبية المصرية للموسيقى المعاصرة، عرض جلجامش للأطفال، فى الساعة الـ7 مساءً يوم السبت المقبل بقصر الأمير طاز، وذلك بدعم من السفارة الألمانية بالقاهرة وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية بالقاهرة.

تعتبر ملحمة جلجماش من أقدم القصص المدونة "المكتوبة" على وجه الأرض وترجع أصولها إلى الحضارة السومرية فى شمال العراق، حيث وجدت منقوشة على إثنى عشرة لوحا طينيًا، وتتحدث عن قصة تاريخية تروى حكاية ملك اوروك فى الحقبة التاريخية من ٢٧٥٠ إلى ٢٥٠٠ قبل الميلاد.

يهدف العرض إلى هدفين، الأول تربوى ـ من خلال المدربين المشاركين ـ هو نقل ثقافة جديدة تتمثل فى التدريب على رد الفعل اللحظى للأطفال من خلال رنين الوسائط الإلكترونية والوسائط المتعددة وأيضًا التدريب والقدرة على المشاركة الفعلية من خلال الأداء التمثيلى والحركى والموسيقى.

والهدف الثانى تعليمى من خلال تعلم أساليب أدائية جديدة ومبتكرة ومعاصرة تعتمد على تبسيط علوم معقدة كعلوم الموسيقى وبرمجة الموسيقى بالكمبيوتر ورد فعل الوسائط الإلكترونية والمتعددة ودمجها مع الأداء التمثيلى والأداء الموسيقى على بعض آلات الأوركسترا التقليدية من خلال قصة تاريخية.

والمشروع هو عرض يقوم به أطفال لم يسبق لهم المرور بتلك التجربة من قبل، وهم من طلبة مدرسة عاطف صدقى التجريبية بمصر الجديدة " فاطمة الزهراء هشام، عمر هانى، مصطفى القصبجى، يوسف ياسر، عبد الرحمن علاء الدين، محمد عبد الله، عايده عماد وشهد عاصم".

العرض من إعداد وإخراج المخرج محمد الغاوى ورؤية موسيقية للمؤلف الموسيقى بسام حلقة، كما يقوم بالأداء والتدريب الموسيقى مجموعة من عازفى انسامبل القاهرة للموسيقى المعاصرة "نسمة عبد العزيز" ـ آلات إيقاعية، بسام حلقة ـ موسيقى إلكترونية، شريف الرزاز ـ كلارينيت- باص كلارينيت.



أخبار متعلقة :


حفل لفرقة جلجامش بمتحف أحمد شوقى.. الأحد القادم

فرقة رضا تشارك فى عرض بانورامى للبيت الفنى للفنون الشعبية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة